إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
إجتماع في بلدية صيدا بحث تداعيات إستثناء بعض أصحاب الملاحم والقصابين وأقر حقهم بالحصول على الدولار المدعوم
إجتماع في بلدية صيدا بحث تداعيات إستثناء بعض أصحاب الملاحم والقصابين وأقر حقهم بالحصول على الدولار المدعوم
تاريخ النشر : الأربعاء ١٢ تموز ٢٠٢٠

عقد إجتماع في قاعة المرحوم رفقي ابوظهر في بلدية صيدا تلبية لدعوة رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وذلك مع وفد من اصحاب الملاحم والقصابين وتجار المواشي في المدينة خصص لبحث تداعيات إستثناء البعض منهم من قرار الدعم بالدولار المخفض .

وشارك في الإجتماع ممثل معالي النائب السيدة بهية الحريري رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها السيد علي الشريف، ممثل سعادة النائب الدكتور اسامة سعد مدير مكتبه الأستاذ طلال أرقدان، رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب الاستاذ عبداللطيف الترياقي ، عضو المجلس البلدي الأستاذ نزار الحلاق، رئيسة المصلحة الإدارية والمالية في البلدية السيدة زهرة الدرزي، رئيس دائرة الصحة في البلدية الدكتور مروان سعد المصري، رئيس المصلحة الهندسية في البلدية الدكتور زياد الحكواتي، قائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر قوام ،السيد أسامة الصفدي المشرف في مسلخ بلدية صيدا .

الشريف

إستهل الإجتماع بترحيب من المهندس السعودي وتأكيد سعي البلدية وفاعليات المدينة لإيجاد حال منصف لهذه القضية .وبعد التداول في المساعي المبذولة، وعرض من السيدة الدرزي للشروط والتراخيص القانونية المعتمدة للملاحم ، ومداخلات لأصحاب الملاحم، تم التوافق على جملة نقاط أعلنها السيد الشريف في تصريحه كالتالي :

اللقاء اليوم مع قصابي المدينة وتجار المواشي هو من أجل إيجاد الحل المنصف الذي يشمل الجميع وايضا توفير اللحوم للمواطنين وبالسعر المدعوم الذي يمكنهم من شراء اللحمة وبشكل خاص من أصحاب ذوي الدخل المحدود.

وتابع: اجرينا اتصالات مع شركة القطب لنحدد الحاجة اليومية بالحد الادنى في ظل هذه الظروف المعيشية الضاغطة والفقر المدقع والناس لم تعد تستطع شراء اللحمة .

من هنا كان هذا الاجتماع الصباحي ببلدية صيدا وتقريبا اتفقنا على آلية مع التجار بأن يكون الدعم باسماء تجار الجملة وعددهم تسعة اشخاص ونحن سنتصل بالسيد عمر القطب لنعرف السقف الممكن أن تعطينا إياه شركته لشراء كمية اللحم بسعر مخفض ومدعوم، وعلى ضوئها سيتم توزيع وتحديد عدد الذبائح والآلية والحصص المعتمدة لهم .

كما تم التوافق على تحديد ساعات العمل في مسلخ صيدا لأعمال الذبائح من الساعة 12 ليلا وحتى 5 فجرا.

بركات

من جهته قال ممثل أصحاب الملاحم والقصابين السيد عزالدين بركات : لقد وافقت البلدية على دراسة الجداول والذبائح اليومية، ووعدتنا بأن تأتينا بالدعم من شركة القطب من أجل تلبية حاجة صيدا من اللحوم المدعومة. ونحن بانتظار تحديد سقف المبلغ المدعوم المحدد لنا من شركة الصيرفة .

وختم شاكرا للبلدية ورئيسها ولفاعليات المدينة الجهود المبذولة من أجل الحل المنصف لهذا القطاع والحصول على الدعم ونحن بدورنا سنظل نتابع باستمرار لتجاوز العقبات التي يمكن أن تواجهنا .

عرض الصور