اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور.. التزام في صيدا بقرار الاقفال في يومه الثاني وتجار صيدا يطلقون صرخة: لعدم شمولنا بالقرار!

صيدا اون لاين
لليوم الثاني على قرار التعبئة العامة القاضي باقفال قطاعات لمواجهة تفشي فيروس كورونا التزمت القطاعات في عاصمة الجنوب صيدا بقرار التعبئة بنسبة ثمانين بالمئة فيما بدت حركة السير في الشوارع اقل من عادية مقارنة مع حركة السير التي تشهدها المدينة عادة في عطلة نهاية الاسبوع .

اما المحال في سوق صيدا التجاري فقد التزمت قرار الاقفال على مضض ولفت رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف اننا ملتزمين قرار الاقفال لاننا نقدر خطورة الوضع الصحي ولا نريد ان نكسر قرارا ولكننا في الوقت ذاته لا زلنا نطالب باعادة النظر بعدم شمول هذا القطاع بقرار الاقفال خاصة وانه لا يشهد اكتظاظا واقبالا كبير من المواطنين مقارنة مع محال بيع المواد الغذائية كما ان التجار تراعي كل الاجراءات الوقائية .

ولفت الشريف ان يوم الاثنين سيكون هناك اجتماع لجمعيات التجار في لبنان للمطالبة باعادة النظر بشمولنا بالقرار والا من يتحمل ويعوض علينا خسائرنا ومن يدفع ايجارات المحال ومستحقات العمال والموظفين ؟؟
واشار الشريف الى اننا في سوق صيدا التزمنا ومن غير المقبول ان تقفل محال السوق وتبقى المحال عند اطراف المدينة وفي ضواحيها غير ملتزمة وسنقوم بجولة للتأكد من الامر وعلى الجميع ان يلتزم لحين التوصل الى حل عادل لجميع التجار ..

وفي جولة في احياء شارع القدس وشارع دلاعة واللذين يعدان شريانا تجاريا يضم نسبة كبيرة من محلات الالبسة وغيرها بدا الالتزام بالاقفال بنحو ثمانين بالمئة صباحا .

هذا وسجلت حركة للمواطنين باتجاه محال بيع المواد الغذائية وحسبة صيدا لتأمين احتياجاتهم مع التزامهم وضع الكمامات فيما تم تعليق الصوات في مساجد المدينة التزاما بقرار دار الفتوى للحد من انتشار فيروس كورونا .
تم نسخ الرابط