إختر من الأقسام
آخر الأخبار
اجتماع تربوي في الجنوب للبحث في وضع آلية تدابير العودة الامنة لطلاب المدارس والباصات
اجتماع تربوي في الجنوب للبحث في وضع آلية تدابير العودة الامنة لطلاب المدارس والباصات
المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ أيلول ٢٠٢٤

ترأس محافظ الجنوب منصور ضو اجتماعا تربويا بحث في وضع الية تنفيذ سلسلة من الاجراءات الوقائية للعودة الامنة لطلاب المدارس وتدابير السلامة العامة للباصات في مدينة صيدا والجوار بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي في ظل استمرار ازمة تفشي "كورونا".

وضم اللقاء، الذي عقد في قاعة الاجتماعات في سرايا صيدا، رئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور جلال حيدر، حسين علامة ممثلاً رئيس منطقة الجنوب التربوية الدكتور باسم عباس امين عام الشبكة المدرسية نبيل البواب ، ممثل بلدية صيدا عضو المجلس البلدي مصطفى حجازي ، مدير مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري اسامة ارناؤوط ، ممثلة مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة سارة سنجر وريم حنينة .

ضو
وشدد المحافظ ضو بكلمة في مستهل الاجتماع على "اهمية تضافر الجهود بين جميع الافرقاء المعنيين لتأمين سلامة الطلاب، والعودة الامنة لمدارسهم من خلال الحرص على تطبيقهم الاجراءات الوقائية الصحية لحماية الجميع وسلامتهم في ظل استمرار وباء "كورونا ".


وناقش المجتمعون ابرز الخطوات التي تؤمن سير عملية العودة الامنة للطلاب عبر باصاتهم ضمن التزامهم الاجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي، ووضع الكمامة، وتعقيم اليدين باستمرار لحمايتهم من اي ضرر .

بواب
واشار بواب اثر الاجتماع الى انه "جرت مناقشة موضوع الباصات وتدابير السلامة العامة والشروط الموضوعة من قبل وزارة الصحة والتي يجب اتباعها والعمل على التزام الطلاب بها داخل كل الباصات سواء لجهة التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة واستعمال المعقمات واتخاذ كل الاجراءات اللازمة".

واعلن " انه تم التوافق بين المجتمعين على "وضع لائحة خلال اسبوع تتضمن تحديد عدد المدارس التي ستبدأ التعليم المدمج (اي بين الحضور والتعلم عن بعد الكترونيا) وتقديمها للمحافظ ضو، كما سيتم وضع لائحة لمجمل الباصات التي ستتولى عملية نقل الطلاب وتأمين المعلومات اللازمة كافة .

وخنم:" سنتعاون مع بلدية صيدا لمواكبة انطلاق عملية عودة الطلاب ضمن الشروط الامنة والسليمة للجميع ."

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية