لا سرير عناية شاغراً في 'صيدا الحكومي'.. وتجهيز مختبر لـ'كورونا'!
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
لا سرير عناية شاغراً في 'صيدا الحكومي'.. وتجهيز مختبر لـ'كورونا'!
لا سرير عناية شاغراً في 'صيدا الحكومي'.. وتجهيز مختبر لـ'كورونا'!
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الخميس ٢٩ تشرين أول ٢٠٢٠

كشف رئيس مجلس ادارة مدير عام مستشفى صيدا الحكومي الجامعي الدكتور أحمد الصمدي أن أعداد المصابين بكورونا الذين يتلقون العلاج في المستشفى في تزايد ملحوظ وان المعدل اليومي للحالات التي يستقبلها المستشفى من منطقة صيدا وخارجها ارتفع خلال شهر تشرين الأول الى 22 حالة يومياً وانه لم يعد هناك سرير واحد شاغر من أصل الأسرّة الثمانية الموجودة في قسم العناية الفائقة !.

يأتي ذلك في وقت تتابع ادارة المستشفى استكمال جهوزيتها الطبية في مواجهة جائحة كورونا . وفي هذا السياق يشهد المستشفى حالياً خطوة من شأنها تعزيز هذه الجهوزية وتتمثل بتجهيز مختبر متخصص لاجراء فحوص الكورونا في المبنى القديم للمستشفى وذلك بتمويل من مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لتلبية حاجة المدينة من هذه الفحوص .

وبحسب الدكتور الصمدي فان " المختبر بات جاهزا من حيث الأمور اللوجستية والتجهيزات وننتظر الاسبوع القادم الحصول على ترخيص رسمي من وزارة الصحة ونقابة المختبرات لنباشر فيما بعد العمل فيه" ..

وعن اهمية هذا المختبر قال الصمدي " انشاء هذا المختبر تم وفقاً لشروط وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ونقابة المختبرات وهو موجود في مكان منفصل عن المستشفى لان شروطه تختلف عن شروط المختبر العادي. وهو سيساعد في تلبية حاجة المدينة في ظل الصغط الموجود على اجراء فحوص الPCR ".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية