إختر من الأقسام
آخر الأخبار
السعودي إستقبل تامر في بلدية صيدا في مستهل زيارته للمدينة والبحث تناول مرفأ الصيادين وإستكمال المرفأ الجديد
السعودي إستقبل تامر في بلدية صيدا في مستهل زيارته للمدينة والبحث تناول مرفأ الصيادين وإستكمال المرفأ الجديد
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ تشرين أول ٢٠٢٤

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي مدير عام النقل البري والبحري بالتكليف الدكتور أحمد تامر يرافقه المهندس محمد نحلة في مستهل زيارة لمدينة صيدا ، وذلك بحضور ممثل معالي النائب السيدة بهية الحريري المهندس مازن صباغ، ورئيسة مرفأ صيدا السيدة ميريام سليمان، وعضوي المجلس البلدي الدكتور عبدالله كنعان والأستاذ محمد القبرصلي، حيث جرى إستعرض مختلف الاوضاع في مدينة صيدا.

تامر
وإثر اللقاء قال الدكتور تامر : رئيس البلدية هو مرجعية بلدية في صيدا واحببنا ان تبدأ زيارتنا من عند الرئيس السعودي لنطلع على اهم المشاريع الموجودة في صيدا وما هي الخدمات التي يجب ان نقدمها لهذه المدينة التي عمرها اكثر من 10 الاف سنة ، خصوصا فيما يتعلق بالمرفأ هناك خطوات كبيرة تمت في المرفأ وزيارتنا هي لنضع كل جهودنا لخدمة هذه المدينة
وحول إستكمال العمل بالمرفأ الجديد قال : الرئيس السعودي يعمل كل جهده من أجل المرفأ ويعتبره مثل ابنه يرعاه ويربيه. واكيد ان شاء الله بالارادة سيتحقق ذلك.
ونحن لدينا زيارة لغرفة التجارة والصناعة وللمرفأ بشكل خاص واتفاقنا مع الرئيس لتحديد الدور الاقتصادي للمدينة باطار التكامل مع باقي المرافىء والمدن . لا نريد إيجاد منافسة جديدة بين المرافىء بل تكامل وهذا الشيء مهم.

واكدنا لا بد ان يكون لدى مدينة صيدا منطقة حرة واهراءات وصيدا هي اساس وهي بوابة الجنوب ومنطقة الجنوب كبيرة وفيها قطاعات اقتصادية وكلما كان المرفأ قادرا على ان يخدم هذه القطاعات الاقتصادية كلما تمكنا من ، لأن المرفأ بوجوده الى جانب القطاعات الاقتصادية يخفف كلفة على المستوردين والمصدرين.
البداية بدات منذ فترة ببناء الميناء الجديد ولا بد ان تستكمل ولا نريد الاعتماد على الدولة فقط ولا بد من مشاركة القطاع الخاص ليقدر ان يشارك بتطوير وتوسيع مرفأ صيدا، لأنه بالنهاية هو المستفيد النهائي من خلال القطاعات الاقتصادية التي يديرها .
السعودي
المهندس السعودي قال: نحن تشرفنا بزيارة الدكتور تامر وهو صاحب الخبرة الكبيرة في ادارة الموانىء وقال لنا عدة افكار ستساعدنا كثيرا في عملية الاستفادة من المرفأ منها منطقة حرة واهراءات القمح وأين يمكن وضعها ، وكانت فكرة جيدة. الزيارة هي طبعا للتعارف،
ونحن ذكرنا الاستاذ عبد الحفيظ القيسي ونتمنى له العودة السريعة وهو شخص نعرف اخلاقه الرفيعة وبنفس الوقت نحن سنتعاون مع الدكتور تامر الى ابعد الحدود، خصوصا انه يتمتع بخبرة كبيرة ،خاصة في مرفأ طرابلس ونريد الاستفادة من خبرته لاستكمال المرفأ .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية