'سابقةٌ جديدةٌ'... 3 أسباب تُعرقل تشكيل الحكومة
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
'سابقةٌ جديدةٌ'... 3 أسباب تُعرقل تشكيل الحكومة
'سابقةٌ جديدةٌ'... 3 أسباب تُعرقل تشكيل الحكومة
المصدر : الانباء الكويتية
تاريخ النشر : الثلاثاء ١ تشرين ثاني ٢٠٢٠

قال رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي في تصريحٍ لصحيفة "الأنباء الكويتية"، ان "الأسباب التي تعرقل تأليف الحكومة اللبنانية "محلية وإقليمية ودولية، ويبقى العامل الدولي هو الطاغي، فالمسألة لم تعد مسألة تحاصص بين المسؤولين المحليين ولا مسألة ضغوط من قوى إقليمية، بل نحن نشهد سابقة جديدة، حيث تتدخل بعض الدول الكبرى في تأليف الحكومة وتطالب بهذه الحقيبة الوزارية او تلك".

وأردف، "المشكلة الحقيقية التي تزداد تفاقما في لبنان وحكومة بعد حكومة أن اللبنانيين لا يملكون تقريبا شيئا من أوراق اللعبة في بلادهم وهذا أمر مؤسف لكنه غير مفاجئ، فأوراق اللعبة ليست في لبنان وليست بين أيدي اللبنانيين".

وعمّا تبقى من المبادرة الفرنسية أفاد "لا شيء، وشخصيا لا أعرف ما علاقة العناوين الخلافية الحالية وأبرزها وحدة المعايير وطرق تسمية القوى السياسية للوزراء وسوى ذلك، ما علاقة كل هذا بحكومة المهمة التي طرحتها المبادرة الفرنسية بناء على ورقة إصلاحية أول بنودها التدقيق المالي الجنائي؟ بصراحة، ان حكومة المهمة مفترض أن تكون حكومة إصلاحات وإرضاء الجهات المانحة واستجلاب الأموال إلى لبنان ليست مشروطة قطعا بأن تكون حكومة مستقلين أو متخصصين أو محايدين، وبالضرورة لابد أن تكون حكومة شرفاء ومستقيمين وغير مرتكبين بدءا من رئيسها حتى آخر وزير فيها.


عودة الى الصفحة الرئيسية