إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مقالات وتحقيقات
نبأ اغترابي: تفكيك عصابة مخدّرات أبطالها لبنانيون .... وسمعة الجالية تهتز !
نبأ اغترابي: تفكيك عصابة مخدّرات أبطالها لبنانيون .... وسمعة الجالية تهتز !
تاريخ النشر : الإثنين ١٨ كانون ثاني ٢٠٢١

كتبت جنى جبور في "نداء الوطن" بعد جريمة "الأمونيوم" في مرفأ بيروت وضبط شحنات "الكبتاغون" في بعض الدول الأوروبية، وصلت "إنجازات" بعض اللبنانيين الى كندا. وكأن هناك "مايسترو" واحد يحرّك هذه الفئة للمتاجرة بأرواح الناس. الّا أنّ ما شهدته "وندسور" الكندية تخطى كل توقعات الجالية اللبنانية التي صعقت بتوقيف لبنانيين منتمين الى عصابة "خطرة جدّاً" تتاجر بالمخدرات والأسلحة.

تعتبر "وندسور" (مقاطعة أونتاريو) من أقدم المناطق الكندية التي هاجر اللبنانيون اليها، ولطالما تميزت الجالية اللبنانية هناك بسمعتها الممتازة وتاريخها المشرّف فهي تضم أشهر الأطباء والمحامين وأصحاب المستشفيات والشركات ورجال الأعمال. الّا أنّ ما حصل في الأيام الأخيرة في "وندسور" أغضب كل لبناني في المدينة، بعد أن أصبحت سمعة الجميع تلوكها الألسن الكندية واللبنانية على السواء.

وفي التفاصيل، ضبطت الشرطة الكندية بالتعاون مع وكالة خدمات الحدود الكندية وقسم من المخابرات، شبكة تهريب مخدرات "على مستوى عالٍ"، بعد ملاحقة ومراقبة استمرت 10 أشهر. وفي 22 كانون الأول، تمكنت الأجهزة الآنف ذكرها من مداهمة 3 بيوت يسكن فيها أفراد شبكة التهريب، وتمكنت من توقيف 7 أشخاص، بينهم 4 لبنانين وهم: جوزيف عون وزوجته نهاد وابنهما ايلي، وضبطت في حوزتهم أسلحة مسروقة من الولايات المتحدة الأميركية ومخدرات (كوكايين) ومجلة (Prohibited device magazine) يمنع تواجدها سوى مع الشرطة وتستعمل كدليل للنزاعات المسلحة أو في حالة الحروب. كذلك، أوقفت الأجهزة جايسون حداد وضبطت في حوزته أسلحة وكوكايين ومادة الأفيون ونوعاً من الحبوب المخدرة. بالاضافة الى 3 أشخاص كنديين وهم: Sayasith Phothitay، Johny Phothitay, Vanessa Crescenzi، كما ضبطت في حوزتهم أيضاً أسلحة ومخدرات.


عودة الى الصفحة الرئيسية