إختر من الأقسام
آخر الأخبار
'المستقبل' يَكشفُ 'هدف' عون...
'المستقبل' يَكشفُ 'هدف' عون...
تاريخ النشر : الخميس ٢٥ كانون ثاني ٢٠٢٤

أكّد نائب رئيس تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش، أنّ "هدف رئيس الجمهورية ميشال عون، هو كيفية تعويم رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل من جديد وكيفية الإنتقال من العهد إلى ولي العهد، ولا محاولات تهدف إلى إنقاذ الجمهورية".

وفي حديثٍ لـ"الجديد"، قال علوش: "ننتظر ما سيتغير لدى الحاكم الفعلي في بعبدا أي باسيل، والرئيس المكلف سعد الحريري يهمه أن "يتمّ تشكيل حكومة لوقف الإنهيار وإذا اعتذر لن يتغيّر شيء".

وأشار إلى أنّ "لبنان ليس على سلّم أولويات الإدارة الأميركية الجديدة، وإذا كان كذلك فإنّ دور الحلول في لبنان قد لا يأتي إلا بعد أشهر عدة".

وأضاف، "لا أظنّ أنّ الرئيس الحريري سينتظر إلى ما لا نهاية، لكن الإعتذار بحدّ ذاته حالياً لا يُعدّ مخرجاً من الحلقة المفرغة".

ولفت إلى أنّ "بيانات رئاسة الجمهورية والفيديو المقصود، تؤكد أن من يضع حداً لأيّ احتمال للتفاهم هو رئيس الجمهورية، وأي مسعى يجب أن يكون لمواجهة رئيس الجمهورية ولتليين رأس من هم في قصر بعبدا".

وعن مسعى حزب الله، قال علوش: "تاريخياً لم أجد في أيّ مسعى لحزب الله شيئاً مفيداً للبنان، لكن إذا كانت هناك محاولة قادرة على إنتاج حكومة فأهلاً وسهلاً".


عودة الى الصفحة الرئيسية