إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بالصور: وقفة امام قصر عدل صيدا رفضا لحملة التوقيفات بحق ناشطين في المناطق
بالصور: وقفة امام قصر عدل صيدا رفضا لحملة التوقيفات بحق ناشطين في المناطق
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : الجمعة ٥ شباط ٢٠٢١

نفذ ناشطون في حراك صيدا وقفة امام قصر العدل في المدينة رفضا لحملة التوقيفات التعسفية بحق ناشطين في المناطق ولمناسبة مرور ستة اشهر على جريمة انفجار مرفأ بيروت دون كشف ملابساتها حيث رفع المعتصمون الاعلام اللبنانية ولافتات تطالب باطلاق الناشطين وكشف المتورطين في جريمة المرفأ ومحاسبتهم .
وتزامنت الوقفة مع وقفات مماثلة امام قصور العدل في عدة مناطق فيما تم تلاوة بيان موحد جاء فيه :

نقف اليوم هنا تضامناً مع الثوار الموقوفين، وتضامناً مع أهلِ ودماءِ ضحايا تفجير بيروت في ذكرى نصف سنةٍ على الكارثة الأليمة.

فيا أهلَ السلطه، لا يمكنكم تغطيةَ أخطائِكم وفسادِكم بتوقيف الثوار تعسفياً. ونحن لن نسمحَ لكم بقمعِ الثوارِ، أو بكمِّ الأفواه. لن نسمحَ بتوقيفِ ثوارٍ يدافعون عن حقوقِ الناس وأرزاقِهم ولقمةِ عيشِهم، بعدما قمتم أنتم بسرقتِها. إن مكانَ الثوار هو الحريه، ومكانُكم هو السجون! وقبلَ أن يجرفَكم تسونامي غضبِهم، نقول لكم: ارحموا أنفسَكم وارحلوا!

نحن هنا، لأننا لا نتخلى عن رفاقِنا في أي ظرفٍ كانَ ولأي سببٍ كانَ. فيا أيها القضاء لا تسجنْ من يحاربُ الظلم ومن يحاربُ الفسادَ، بل اسجنْ الظالمَين والفاسدين. ونحن لم نرَ في السجنِ فاسداً واحداً من عشرات السنين!

وللثوار نقول "لا تخافو. ما في حبوس تساع كل الناس بيعتقلو كتير وبيبقا كتير. وباللي بيبقو رح منكمل".

أما في ذكرى فقدانِ أكثرَ من مئتي ضحيةٍ في تفجير بيروت، فدماءُ الضحايا وأوجاعُ الجرحى ودموعُ الأهالي تصرخُ بكم يا أهل السلطةِ: إرحلوا! إرحلوا، يا من كنتم تعرفون بخطر النيترات والموت... وقتلتم شعبَكم. ارحلوا يا من حولتم معاملاتِكم الإدارية الى حُكمِ إعدامٍ لبيروتَ ولأهلِها!

نحن نعرفُ أنكم تكذبون في التحقيق. وتقومون بإضاعةِ الوقت لإخفاء المسؤوليات. فيا أيها القضاء، هل ترضخُ لصوتِ سلطةٍ سياسية فارغه ولا ترضخُ لصراخِ وجعِ أهالي الضحايا والمتألمين؟

إرحلوا يا كلَ الرؤساء، ويا قادةَ قطارِ جهنم إرحلوا! فأنتم الوجعُ، وأنتم الذلُ! وأنتم القهرُ وأنتم الجوعُ... أنتم كابوسُ لبنانْ وجحيمُه أنتم المشكله، ولستم أنتم الحلْ! فارحلوا!

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية