اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

إتحاد بلديات صيدا الزهراني: 497 حالة إصابة بكورونا و 6 حالات وفاة خلال اسبوع وإعطاء 852 جرعة لقاح في مستشفى صيدا الحكومي

صيدا اون لاين
أصدرت غرفة عمليات إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا-الزهراني التقرير الأسبوعي لحالات الإنتشار على صعيد الإتحاد في الفترة الممتدة من الجمعة 12 شباط و حتى الخميس 18 شباط 2021 حيث يتم متابعة 1294 حالة نشطة. وتوزعت الحالات على 497 حالة إصابة جديدة و 6 حالات وفاة و 151 حالة دخول إستشفاء خلال الأسبوع المنصرم.

كما أفاد مدير غرفة الإتحاد وخلية إدارة الأزمة في بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي أن الأرقام مازالت تشهد إرتفاعآ ملحوظا من حيث عدد الإصابات حيث مازالت مدينة صيدا و مخيم عين الحلوة تسجل أعلى نسبة إصابات في الإتحاد حيث سجلت مدينة صيدا 143 إصابة بالإضافة إلى 115 في مخيم عين الحلوة و 48 في حارة صيدا و 37 في الغازية، كما أن حالات الإستشفاء مازالت مرتفعة و لا أسرة متوفرة لا عادية و لا في العناية الفائقة لمرضى الكورونا.
إضافةً، تستمر عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا في مستشفى صيدا الحكومي، الذي إستكمل إسبوعه الأول بإعطاء 852 جرعة لقاح ضمن المرحلة الأولى 1A التي تم وضعها بحسب الأولويات العمرية و المهنية من قبل وزارة الصحة.

كما تدعو الخلية المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في الإستمارة الصحية التحضيرية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وهي استمارة الكترونية تساهم في تنظيم عملية التلقيح وتحديد الأولويات بحسب الأجندة الصحية على الرابط التالي:
https://cov-saida.questionpro.com/
تم نسخ الرابط