إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
بعد قرار وقف التعلم عن بعد لمدة أسبوع... المجذوب من بعبدا: إما تأمين المطالب أو وقف التدريس
بعد قرار وقف التعلم عن بعد لمدة أسبوع... المجذوب من بعبدا: إما تأمين المطالب أو وقف التدريس
تاريخ النشر : الأحد ١٨ أذار ٢٠٢١

لفت وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال ​طارق المجذوب​، بعد لقائه ووفد من العائلة التربوية، رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​ في ​قصر بعبدا​، إلى أنّ "الأسرة التربويّة موحّدة دائمًا ونأمل أن تصل الى أعلى مستوى من الوحدة وتحقيق الغايات". وذكر"أنّنا وضعنا الرئيس عون في أجواء مطالب العائلة التربويّة، الّتي قرّرت وقف التعلّم عن بُعد من 8 آذار إلى 14 آذار كخطوة أولى، أي توقّف كلّي عن التدريس لمدّة أسبوع".

وشدّد على أنّ "القطاع التربوي أمام خيارين: إمّا تأمين مطالب العائلة التربويّة ومقوّمات العودة الآمنة، أو التوقّف عن التدريس"، مركّزًا على أنّ "العائلة التربويّة شبعت الوعود الماليّة والتقنيّة والصحيّة وغيرها، من العديد من الجهات الرسميّة وغير الرسميّة المحليّة والدوليّة".

ولفت المجذوب إلى "أنّنا كنّا نعدّ العدّة للعودة إلى التعلم المُدمج الآمن، ومن مستلزماتهالفحوص الدوريّة أي الـ"PCR" والـ"Rapid test"، و​اللقاح​.وتمنّينا على الرئيس عون المساعدة على تنسيق العمل مع الجهات المعنيّة بالهموم التربويّة، لمدّ يد العون للعائلة التربويّة". وأوضح أنّ "عون كانت له آراء وأفكار وتوجيهات في هذا الصدد". وأكّد أنّ "التربية ابنة الأمس واليوم، ولكنّها أم للأيّام الّتي تليها والّتي تولد من رحمها. إن حَمينا العائاة ودافعنا عن أهدافنا، ضمنّا بلدًا مزدهرًا بلا فساد أو مفسدين".


عودة الى الصفحة الرئيسية