إختر من الأقسام
آخر الأخبار
حماس تزور قيادة حزب الله في منطقة صيدا
حماس تزور قيادة حزب الله في منطقة صيدا
تاريخ النشر : السبت ٢٠ أيلول ٢٠٢٤

استكملت القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة صيدا جولتها على الفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية بوفد تقدمه مسؤول العلاقات الوطنية لحركة حماس في لبنان ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة لمكتب قيادة حزب الله في منطقة صيدا.

وكان في استقبالهم مسؤول حزب الله في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر وأعضاء قيادة المنطقة.

قدم وفد الحركة التعازي لحزب الله بوفاة سماحة المفتي عبد الأمير قبلان مستشهدين بمواقفه المشرفة تجاه القضية الفلسطينية، من جهتها باركت قيادة حزب الله العملية البطولية التي قام بتنفيذها ستة أسرى فلسطينيين الذين استطاعوا كسر المنظومة الامنية لاكثر السجون تعقيداً وحققوا الانتصار على سجانيهم.

وحول وضع اللاجئين في لبنان أكد الطرفان على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية، مشددين أن المخيمات لن تكون إلا قلاعاً للعودة والمقاومة، وأن حماية وصون المخيمات هو واجب وطني وديني، وان المخيمات ستبقى بوصلتها فلسطين وحماية المشروع الوطني الفلسطيني، وعدم الدخول في التجاذبات الداخلية في لبنان.

ونوه الوفد بضرورة الحفاظ على السلم الأهلي والتخفيف من معاناة شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية خاصةً بعد تفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في لبنان.

كما شدد على ضرورة التنبه والوعي للمخططات والمشاريع الصهيونية الأمريكية التي تسعى لاستهداف الساحتين اللبنانية والفلسطينية لمصلحة المشروع الصهيوني وأدواته في المنطقة، والحرص على تعزيز وتفعيل العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبين اللبناني والفلسطيني ووحدة المسار والخيار في مواجهة جميع التحديات التي تستهدف الساحتين اللبنانية والفلسطينية.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية