إختر من الأقسام
آخر الأخبار
3 رواتب و130$ تعيد إطلاق العام الدراسي «الرسمي»... الحلبي: «من لم تعجبه هذه التقديمات فليقدم استقالته»
3 رواتب و130$ تعيد إطلاق العام الدراسي «الرسمي»... الحلبي: «من لم تعجبه هذه التقديمات فليقدم استقالته»
المصدر : الأخبار
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٩ أيلول ٢٠٢٢

أكّدت رابطة التعليم الثانوي، اليوم، قبل انتهاء اللقاء مع وزير التربية عباس الحلبي، أنّ الحوافز التي ستدفع عبر الجهات المانحة للأساتذة ستكون عبارة عن 130$.

هذا المبلغ سيقبضه كلّ العاملين في المدارس الرسمية من الجهاز التعليمي أو الإداري، كما سيكون نفسه لكلّ فئات الأساتذة (ثانوي، أساسي). بالإضافة لذلك، تطالب الروابط بأن يكون الدفع عبر شركة تحويل الأموال «OMT» لا المصارف، وذلك بهدف عدم تكرار مشاكل العام الماضي الإدارية التي أخرت دفع مستحقات بعض الأساتذة حتى يومنا هنا.

ونقلت مصادر «الأخبار» من داخل الاجتماعات عن الحلبي قوله: «من لم تعجبه هذه التقديمات فليقدم استقالته من التعليم، ولا عودة عن 3 تشرين الأول كيوم أول لإطلاق العام الدراسي في المدارس الرسمية».

وشكّكت هذه المصادر بكل الوعود التي أطلقها الوزير اليوم، بالقول إن «لا شيء ملموس حتى الآن، والعودة إلى التعليم هي لتسجيل إنجاز للوزارة فقط».

وبناءً على نتائج الزيارة للوزارة، سيُدعى الأساتذة للتصويت في جمعيات عمومية على توصيات ستكون محصورة باختيار عدد أيام العودة إلى التعليم أسبوعياً (يومين أو ثلاثة)، ولن تتضمن هذه التوصيات «الإضراب المفتوح».

إلى ذلك، قررت رابطة التعليم الثانوي العودة عن «تعليق الأعمال الإدارية» في الثانويات، بالتالي بدأت الثانويات بشكل رسمي اليوم أعمالها الإدارية التحضيرية (التسجيل). وكان هذا القرار اتُّخِذ في اجتماع الهيئة الإدارية، أمس، بالتوافق ودون تصويت، بعدما قرّر مجلس النواب إعطاء موظفي القطاع مساعدة اجتماعية عبارة عن راتبين إضافيين على الراتب الأساسي شهرياً (المحصلة 3 رواتب).

كما وتفاوض رابطة التعليم الثانوي وزير التربية على تخفيض نصاب الأستاذ من 20 ساعة أسبوعياً إلى 15، إلا أنّ هذا الأمر تواجهه عقبات قانونية، إذ يحتاج لتشريع في مجلس النواب.


عودة الى الصفحة الرئيسية