إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار تطلق أنشطة 'اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني'.. بهية الحريري: فلسطين تنبض في وجدان الجيل الجديد..
مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار تطلق أنشطة 'اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني'.. بهية الحريري: فلسطين تنبض في وجدان الجيل الجديد..
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : السبت ٢ تشرين ثاني ٢٠٢٤

لمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني " في 29 تشرين الثاني ، وضمن برنامج الأنشطة المتزامنة والمشتركة التي تنظمها الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بالمناسبة تضامناً مع غزة وفلسطين، شهد العديد من مدارس الشبكة الرسمية والخاصة والأنروا أنشطة فكرية وثقافية وفنية ورياضية تحاكي قضية ومعاناة الشعب الفلسطيني وتعبر عن التضامن مع قضاياه المحقة والعادلة .

مهرجان رياضي تضامني
وانطلق اليوم التضامني المدرسي على صعيد مدارس الشبكة بمهرجان رياضي مشترك نظمته مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري على أرض مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي وشارك فيه أكثر من ألف تلميذ من طلاب مدارس الشبكة ، بحضور رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري والمشرف على المهرجان مدير مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري الدكتور أسامة الأرناؤوط ومنسق أنشطة اليوم التضامني الأستاذ أحمد كساب ومدراء وممثلي المدارس المشاركة .
وافتتح المهرجان الرياضي التضامني باستعراض الفرق المدرسية المشاركة وهم يرفعون الأعلام اللبنانية والفلسطينية ويلوحون بها على وقع النشيدين اللبناني الفلسطيني .
وتضمن المهرجان الرياضي سباقات جري لمسافات " 60 و100 و400 متر (ذكور واناث ) ، ومنافسات في القفز الطويل ( ذكور واناث ) ( على أن تعلن وقائع السباقات ونتائجها في وقت لاحق ) .

ثانوية رفيق الحريري
وتفقدت الحريري بعد ذلك أنشطة تضامنية نظمتها ثانوية رفيق الحريري بالمناسبة وتوزعت بين معرض رسومات عن فلسطين وغزة وعرض أزياء ومأكولات من التراث الفلسطيني وبين لقاء مع الكاتبة والممثلة المسرحية الفلسطينية رائدة طه الى جانب أنشطة فنية ورياضية في ملعب المدرسة و" Bake sale" يعود ريعه لدعم الشعب الفلسطيني، وذلك بحضور مديرة الثانوية السيدة نادين زيدان والهيئتين الإدارية والتعليمية وجمع كبير من طلاب الثانوية.

ثانوية نزيه البزري الرسمية
كما تفقدت الحريري الأنشطة التضامنية التي تنظمها ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية بالمناسبة ، تحت شعار " لأجلكم نكتب يا من بالدم كتبتم تاريخ المجد والعزة.. فيا لعبق المسك من قطراتِ حروف .. أنبتت النصرَ سنابل سيوف .. أبطالها اطفال غزة" ، حيث حضرت الحريري مع مديرة الثانوية السيدة سهى الحسن بعض هذه الأنشطة ومنها معرض رسومات حول فلسطين وغزة ، وعروض أفلام توثيقية عن القضية الفلسطينية والمجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني .

الحريري
وفي كلمة لها خلال لقائها الطلاب في المدرستين عبرت الحريري عن اعتزازها وفخرها بهذا التفاعل الكبير من قبل الطلاب مع القضية الفلسطينية في هذا اليوم التضامني العالمي مع الشعب الفلسطيني ، والذي تجسد هذا العام بعد ما جرى في غزة، واكثر من أي وقت مضى بتضامن شعوب العالم مع هذا الشعب العظيم والجبار بصموده وتمسكه بحقوقه العادلة ونضاله من أجل انتزاعها".
وأضافت " صيدا عاصمة الشتات وفيها أكبر تجمع للجئي فلسطين في لبنان وهناك نسيج مشترك لبناني -فلسطيني ، لذلك القضية الفلسطينية بالنسبة لصيدا ولنا هي تحت الجلد ، ومهما حدث تبقى هذه القضية تتقدم على كل القضايا ".

واعتبرت الحريري أن " فلسطين تنبض اليوم في وجدان ووعي الجيل الجديد، كما قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة تحيا بصمود وتضحيات أبنائه وستبقى وتستمر مع الأجيال الجديدة وبتفاعل التضامن العالمي معها "..
على أن يتم تباعاً تعميم وقائع الأنشطة التي نظمتها باقي مدارس الشبكة بالمناسبة.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية