اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

غارات إسرائيلية من الحدود إلى جزين.. واغتيال مهندس بـ'الحزب'

صيدا اون لاين
تصعيد إسرائيلي جديد جنوباً، باغتيال عنصر من عناصر حزب الله، هو حسين عزقول من بلدة قلاويه، وسكان بلدة عدلون.
وحسب المعلومات فإن عزقول هو مهندس يعمل في الوحدة الجوية في حزب الله. وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل عنصر بارز في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في الغارة.

غارات متتالية
كما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة الأولى من بعد منتصف الليل 3 غارات متتالية، مستهدفاً بلدة يارون في قضاء بنت جبيل وأطرافها. ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي ثلاث غارات بالتوقيت نفسه على الجبور وجبل ابو راشد في اعالي جزين. غذ تعرضت المنطقة الواقعة بين منطقة المحمودية وبلدة العيشية لغارة جوية معادية، تلاها غارة أخرى في غضون دقائق على المنطقة ذاتها، أتبعت بغارة استهدفت مرتفعات الجبور عند اطراف جبل الريحان.
وأطلق الجيش الاسرائيلي خلال الليلة الماضية، القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور. كما أطلق فجراً، رشقات نارية بالأسلحة الثقيلة باتجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة. وحلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وقرى قضاءي صور وبنت جبيل.
يذكر أن الغارة الاسرائيلية التي نفذها الطيران المسيّر على أحد المنازل في بلدة أرزون عند أطراف بلدة صريفا، أدت إلى وقوع إصابات وأضرار جسيمة في الممتلكات. وهي منطقة متقدمة جنوب الليطاني، في نطاق عمل اليونيفيل.

وكتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي إدرعي، اليوم الثلاثاء، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "شنت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو خلال الليلة الماضية غارة على مبنى عسكري تابع لحزب الله في منطقة يارون بجنوب لبنان، وعلى أربعة بنى تحتية أخرى للحزب في هذه المنطقة". وأضاف أدرعي، "وقبل وقت قصير أيضًا، شنت قوات جيش الدفاع هجوماً في منطقة يارون". وتابع، "كما تم في وقت سابق من اليوم تفعيل صفارات الإنذار بسبب إطلاق قذائف صاروخية في منطقة المطلة، واتضح بأن ذلك كان عن طريق الخطأ".
تم نسخ الرابط