اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

الحزب الديمقراطي الشعبي يوزع الحلوى على العمال في المدينة الصناعية وسوق صيدا التجاري لمناسبة عيد العمال

صيدا اون لاين
لمناسبة عيد العمال العالمي تقدم الحزب الديمقراطي الشعبي بالمعايدة للطبقة العاملة، وقام وفد عمالي من الحزب بتوزيع الحلوى على العمال في المدينة الصناعية وسوق صيدا التجاري.

واصدر الحزب بيانا بالمناسبة:
لا يحرر العمال إلا العمال أنفسهم.

الأول من أيار، عيد العمال العالمي، تحتفل فيه الطبقة العاملة العالمية بإنجازاتها ونضالاتها ضد الاستغلال والاستعمار، السياسي والاقتصادي، ولتجديد العزم على الدفاع عن هذه الإنجازات، وتأكيد الاستمرار في النضال لانتزاع الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لسائر الكادحين.

في العالم تستعيد الطبقة العاملة دورها التاريخي في التصدي للتفاوت الاجتماعي والاستغلال الطبقي، وفي الوطن العربي، حيث الكادحون في طليعة النضال التحرري دفاعا عن الوطن والشعب، في مواجهة الهجمة الامبريالية والصهيونية، وفي وجه تغوّل الرأسمالية الطفيلية التابعة، الممعنة في سياساتها المعادية للفئات الشعبية.

يا عمال لبنان، أجراء ومياومين، متعاقدين ومتقاعدين، معطلين عن العمل ومهمشين، مقاومين ومناضلين، رجالا ونساء، لننظم صفوفنا، ولنبني منظماتنا العمالية والسياسية.
ولنناضل من أجل:

- اقتصاد وطني منتج يخلق فرص العمل ويوقف هجرة الشباب ويحقق التنمية الشاملة ورفض الخضوع لشروط منظمات الهيمنة العالمية (صندوق النقد والبنك الدوليين).

- الحق في العمل والسكن والصحة والتعليم والخدمات الاساسية وحل ازمة النفايات، وتحصين الضمان الاجتماعي وإقرار ضمان الشيخوخة والتغطية الصحية الشاملة وتطبيق قانون العمل، وإقرار السلم المتحرك للأجور ومكافحة الغلاء والاحتكار.

- رفض سياسة الاستدانة التي تخدم مشاريع الهيمنة السياسية والطائفية وترهن سيادة الوطن للغرب الاستعماري، والتصدي لسلطة المصارف وكبار الرأسماليين، وتطوير القطاع العام ورفض خصخصته.

- بناء الحركة النقابية والعمالية المناضلة والمستقلة.

ان نضالنا الوطني والاجتماعي على قاعدة وحدة مصالح الشغيلة من أجل التغيير الجذري لبنية النظام السياسي واسقاط تحالف النهب والفساد والمحاصصة، وحده كفيل بفتح الأفق نحو السلطة الوطنية الديمقراطية، لتحقيق العدالة الاجتماعية للمنتجين، والحصانة الوطنية للشعب، والمنعة السيادية للدولة، والاستقلال الحقيقي للوطن بإنجاز التحرر الوطني والاجتماعي .

والى شعب فلسطين، عمالا وكادحين، مقاومين ومنتفضين تحية التضامن والشراكة في المعركة الواحدة ضد الاحتلال.

عاش الأول من أيار عيد العمال الأحرار ... يا عمال العالم والشعوب المضطهدة .... إتحدوا.
تم نسخ الرابط