اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

اسامة سعد: هناك خطوات تصعيدية سنقوم بها ومنها العودة الى الشارع في حال عدم الاستجابة لمطالب الناس

صيدا اون لاين
بهدف التواصل المباشر مع الناس والإجابة على مختلف تساؤلاتهم قام الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد بحوار مباشر للمرة الثانية من صفحته على الفايسبوك حيث تناول الحوار العديد من الاسئلة التي تضمنت مختلف القضايا اللبنانية المعيشية والاجتماعية والسياسية ، اضافة الى الموضوعات التي تخص المنطقة العربية. ومن أبرز القضايا التي تناولها اللقاء، الشق الذي يتعلق بالخدمات؛ من الكهرباء والماء ، والنفايات، والمشاكل التي تعاني منها مستشفى صيدا الحكومي. والشق السياسي و موضوع تشكيل الحكومة اللبنانية، اضافة الى موضوع البطالة وتوفير فرص عمل للشباب، وغيرها من القضايا التي تهم المواطن.

وقد وعد سعد باستمرار هذه الاطلالات وبانه سيكون هناك لقاء آخر في القريب العاجل.

وفي موضوع الكهرباء وأزمة انقطاع الكهرباء ومشكلة تركيب العدادات للمشتركين في المولدات ، أكد سعد أن اتصالات عديدة يجريها مع القيمين على مؤسسة كهرباء لبنان ووزارة الطاقة من أجل تحسين التغذية وتخفيف ساعات القطع، واشار الى أنه يجب ان تكون هناك خطوات عملية لتنفيذ قرار تركيب العدادات من قبل اصحاب المولدات، كما اكد انه في حال عدم الاستجابة بتحسين التغذية وتركيب العدادات فهناك خطوات تصعيدية سنقوم بها ومنها العودة الى الشارع.

اما في موضوع مشكلة النفايات واستيرادها من بيروت، رأى سعد أنه على الرغم من التقرير الذي وضعه خبراء وزارة البيئة الا ان الروائح لا تزال تنتشر في اجواء المنطقة ولا تزال الاضرار قائمة على الناس، واكد انه سيتابع في القريب العاجل مع وزير البيئة نتيجة التقرير الذي تم وضعه.

أما في موضوع مستشفى صيدا الحكومي أكد سعد انه لا يجوز اقفال المستشفى ويجب ان يبقى مفتوحا بوجه المرضى من ذوي الدخل المحدود ومن مختلف المناطق في الجنوب ولبنان عامة، كما اكد على ضرورة دفع الرواتب الجديدة للعاملين في المستشفى، اضافة الى دفع المستحقات العائدة للمستشفى من قبل وزارة المالية ووزارة الصحة .

كما تناول سعد موضوع تشكيل الحكومة مؤكدا ان التأخير في تشكيل الحكومة له انعكاسات سياسية شديدة الخطورة على الأوضاع اللبنانية المعيشية والاقتصادية المأزومة أصلا، كما أشار الى أنه من اسباب عدم التشكيل الى الآن الصراع على تقاسم الجبنة من جهة والارتباطات الخارجية لاطراف السلطة من جهة ثانية.
تم نسخ الرابط