إختر من الأقسام
آخر الأخبار
تربية | صيدا
لجان الأهل في جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا: من غير المسموح ان يقوم اي صاحب سلطة بالجمعية باطلاق التهديدات والكلمات النابية بحق المربين والتربويين
لجان الأهل في جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا: من غير المسموح ان يقوم اي صاحب سلطة بالجمعية باطلاق التهديدات والكلمات النابية بحق المربين والتربويين
تاريخ النشر : الثلاثاء ٧ كانون أول ٢٠٢٠

صدر عن لجان الأهل في جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا البيان التالي:

تحية مقاصدية و بعد،
كلمة شكر مليئة بكل مشاعر الاحترام والتقدير لمعلمات واساتذة مدرسة عائشة ام المؤمنين وثانوية المقاصد على بقائهم يوم امس بتأدية عملهم في اجتماع الاهالي وهم بكامل لباقتهم واحترامهم مع الأهل بالرغم ما تلقوه قبلها ببضع ساعات من كم من الالفاظ والكلمات الغير لائقة والتي لا يمكن ان يتحملها اي حر وشريف وصاحب مبدأ دون ان يقوم بردة فعل .. و بالرغم من كل ذلك لم يحمّلوا الطلاب واهاليهم نتيجة ما حصل ..

ما حصل غير مقبول ومستنكر ..
من غير المسموح ان يقوم اي صاحب سلطة بالجمعية بإستخدام سلطته ويطلق التهديدات والكلمات النابية بحق المربين والتربويين والشرفاء بالمدرسة وعلى مسمع ومرأى من اعضاء الجمعية ومدراء المدارس ودون ان يقوم اي احد منهم بتسجيل موقف مساند للأساتذة .

من غير المسموح ان يهان المربي في الوقت الذي يقوم به بواجبه على اكمل وجه وبدل ان يحصل على راتبه الذي يستحقه ومعه كل شكر و تقدير، يقوم احدهم بإهانته وتهديده بلقمة عيشه ومستقبل اولاده.

من غير المسموح ان يتجرأ اي شخص بالجمعية بإفتراض انه على المربين تحمل اعباء الازمة وتبعاتها دون ان يتم تقديم حلول مقنعة او استراتيجية لتخطي الازمة. قبل ان تقوم بالقاء التهديدات والشتائم ..هل قمت بعمل دراسة اجتماعية عن اوضاع المعلمات والاساتذة ووقفت على مدى قدرتهم على تحمل عدم دفع الرواتب ؟

هل لديك فكرة كاملة عن عدد الاسر بالمدارس التي يعمل الموظف وزوجته بنفس المؤسسة وبالتالي تكون النتيجة ان الاثنين لا يتلقون اي راتب..؟ هل تساءلت ما مصير هذه الاسر ؟

هل من خصائص الإدارة الجيدة ان تعمل بسياسة ديكتاتورية وتسلطية وان تسعى لأن تسقط قراراتها دون اي مناقشة ؟

اختيارنا للمقاصد ليس مرتبطاً بالجمعية بل بجودة ونوعية المربين بالجمعية ..

المطلوب وقفة تضامن مع المعلمات والاساتذة من قبلنا كأهل لأن كرامتهم من كرامة ابناءنا.

المطلوب اعتذار من الجمعية من جميع المعلمات والاساتذة على كل حدث .. وان شاءالله يقبلوا اعتذارهم.