إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | لبنان
اعتماد 'القرية التراثية' في بلدة عربصاليم لإيواء المغتربين العائدين الى الجنوب
اعتماد 'القرية التراثية' في بلدة عربصاليم لإيواء المغتربين العائدين الى الجنوب
المصدر : محمد صالح - الإتجاه
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢ نيسان ٢٠٢٠

وضعت مسألة انجاز مراكز ايواء المغتربين العائدين الى الجنوب على نار حامية , وبدت ورش الاشغال وكانها في سباق مع الوقت لتاهيلها ووضعها في خدمة العائدين .

وفي هذا السياق تعمل الفرق الفنية التابعة ل"مؤسسة مياه لبنان الجنوبي" بالتعاون مع اتحاد بلديات اقليم التفاح على تأمين امداد القرية التراثية في بلدة عربصاليم في الجنوب (قضاء النبطية) بالمياه... وذلك بعد ان تم اختيار هذه القرية التراثية نظرا لوجودها بموقع منعزل عن البلدة , اضافة الى توفر مختلف الخدمات فيها، حيث عملت الفرق على تجهيزها لاستخدامها كمركز للحجر الصحي للوافدين من بلاد الاغتراب ضمن خطة استيعاب اللبنانيين العائدين من الخارج.

في المقابل تواصل فرق الصيانة التابعة ل"مؤسسة مياه لبنان الجنوبي" في كافة الدوائر تأمين المياه لمراكز الحجر الصحي المعتمدة في الجنوب , وذلك مساهمة في خطة الحكومة اللبنانية لاحتواء انتشار فايروس "كورونا" وضمن خطة الطوارئ التي اعلنتها "المؤسسة" بتوجيهات من مديرها العام الدكتور وسيم ضاهر، لتأمين امداد كافة مراكز الحجر الصحي والمراكز الصحية في الجنوب بالمياه.

"مونتانا".

الى ذلك اعلنت "حركة امل" في بيان لها ان مسؤول مكتب الصحة المركزي في حركة "أمل" الدكتور زكريا توبة قد تسلم من رئيس مجلس ادارة المصلحة الوطنية لنهر الليطاني سامي علوية فندق "مونتانا" في منطقة المروانية (قضاء صيدا) في جنوب لبنان, وذلك بعد انتهاء اعمال الصيانة والتأهيل الذي نفذته "المصلحة" بالتعاون مع مكتب الصحة المركزي في "حركة أمل" تمهيدا لاستقبال المغتربين اللبنانيين الذين سيتم اجلاؤهم من الخارج.

وقد جرت عملية التسليم بحضور المسؤول التنظيمي ل"الحركة" في اقليم الجنوب الدكتور نضال حطيط، رئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور جلال حيدر، مفوض الجنوب في "جمعية الرسالة للاسعاف الصحي" علي شعيب صاحب الفندق الحاج محمد سميح غدار .

وقد توجه الدكتور توبة بالشكر للحاج غدار على مساهمته، مشددا على ضرورة واهمية التكافل الاجتماعي في هذه المرحلة.
واشارت "حركة امل" الى "ان عملية التجهيز والتأهيل اخذت بعين الاعتبار كافة القواعد والشروط الصحية اللازمة لتامين اقامة المغتربين وفقا للنصوص التي تنظم احكام حماية الصحة العامة والحجر الصحي وتنظيم مكافحة الأوبئة، لجهة التعقيم وكافة الامور التقنية.

في المقابل ثمن مدير عام "مؤسسة مياه لبنان الجنوبي" الدكتور وسيم ضاهر مبادرة "شركة مايكرولوجيك فرج غروب" لاستجابتها الفورية لاعلان المؤسسة عن قيام فرقها بتأمين التغذية بالمياه لفندق "المونتانا" في بلدة المروانية المقرر استخدامه لحجر المغتربين العائدين .

وقال ضاهر "قامت الشركة بتعقيم الفندق مجاناً مساهمة منها في نجاح اجراءات الوقاية لتجهيزه ضمن خطة الطوارئ الصحية لاستيعاب اللبنانيين المغتربين العائدين الى لبنان قريباً ."

وشكر الدكتور ضاهر لسرعة التلبية ، مؤكدا على أهمية تضامن الكفاءات والقدرات الشعبية والمؤسساتية الخاصة والعامة كافة في الجنوب، لمواجهة انتشار فايروس كورونا.

عرض الصور