إختر من الأقسام
آخر الأخبار
تربية | صيدا
بالصور: ثانوية المقاصد - صيدا أطلقت دفعة العام 2020 من خريجيها بطريقة الـ”Drive-thru “ والأهالي واكبوا ابناءهم من سياراتهم !
بالصور: ثانوية المقاصد - صيدا أطلقت دفعة العام 2020 من خريجيها بطريقة الـ”Drive-thru  “ والأهالي واكبوا ابناءهم من سياراتهم !
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الجمعة ٤ حزيران ٢٠٢٠

في حفل استثنائي اعتمدت فيه للمرة الأولى طريقة الـ”Drive-thru “ توخياً لأقصى درجات الوقاية من فيروس كورونا ، أطلقت ثانوية المقاصد التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا دفعة العام 2020 من خريجيها في الصفوف النهائية ( الثالث الثانوي ) الى المرحلة الجامعية ، حيث غاب البرنامج التقليدي للتخرج السنوي ، واستعيض عنه بحفل صغير وبرنامج محدود اقتصر حضوره على رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب ومديرة الثانوية السيدة سهير غندور شهاب وبعض اداريي الثانوية .

وحرصاً على اشراك الأهل هذه اللحظات المميزة التي ستطبع في ذاكرة الأبناء المتخرجين فرادة هذا العام واكب اهالي الخريجين والخريجات ابناءهم عن بعد من سياراتهم التي اقلتهم تباعاً الى الباحة الخارجية للثانوية تطبيقاً لقواعد التباعد الاجتماعي والسلامة العامة ، فيما تم نقل فعالية التخرج من خلال البث المباشر عبر صفحة المدرسة على الفايسبوك .

بداية كان ترحيب من مسؤولة شؤون الموظفين السيدة سلام بوجي اعتبرت ان هذا الاحتفال “ ما هو الا دلالة على قدرة العائلة المقاصدية على تجاوز الصعوبات مهما كانت وتحدي العقبات مهما تعددت “ ، وبعد تلاوة قرآنية من المتعلم حازم البابا ، ثم النشيد الوطني اللبناني ونشيد المقاصد ، تولت المشرفة على الخريجين السيدة جهينة بعاصيري تلاوة اسمائهم تباعاً ليترجل كل منهم ، واحداً تلو الآخر من السيارة التي وصل بها الى المكان بينما بقي من رافقه من عائلته داخل السيارة ، وتوجه الخريج او الخريجة مباشرة الى المنصة لتسلم شهادة التخرج من المهندس النقيب بمشاركة المديرة شهاب قبل ان يغادر كل منهم برفقة ذويه .

المهندس النقيب
وفي تصريح له على هامش الحفل، هنأ رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب المتخرجين وأولياء أمورهم على “ حصاد جهود سنين من العمل المتواصل والجهد لبلوغ هذه الخاتمة المضيئة من النجاح والتفوق”، مشاركاً اياهم فرحتهم واعتزازهم بنجاحهم، ومعتبراً أن “هذا الاحتفال الاستثنائي هذه السنة سيصبح حدثاً تاريخياً فريداً لا ينسى مع مرور الأيام والسنين”.
وتوجه النقيب الى معلمي المدرسة بتحية تقدير واعتزاز على “ الدور الهام الذي يقومون به في ظل أصعب وأحلك الظروف وعلى حسن الالتزام والانتماء إلى العائلة المقاصدية الواحدة التي نحرص ونسعى جميعاً على متابعة رسالتها التربوية كُلاً بدوره ومسؤولياته”، وقال”إيماننا بالله العلي القدير وثقتنا به كبيرة أننا وبعونه تعالى سوف نجتاز جمعياً هذا الامتحان الصعب بقوة وإيمان وعزم بتضامننا وتكافلنا”.

المديرة غندور
بدورها اعتبرت المديرة سهير غندور شهاب انه”على الرغم من جميع المشاكل و التقلبات الكبيرة التي عصفت بالسنة الدراسية 2019 -2020 و التي أثرت على حسن سيرها، أبت ثانوية المقاصد الإسلامية في صيدا إلاّ أن تُنهيها بالأمل والتفاؤل “ آملة أن” تطبع هذه السنة الدراسية في شخصية أبنائنا الخريجين المزيد من الإلتزام و الصلابة والقدرة على تخطي أصعب الظروف وتشكيل مستقبلهم بتميّز واندفاع دائم”.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية