إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أخبار دولية
في أول خطاب علني... ترامب: رحلتي لم تنته بعد
في أول خطاب علني... ترامب: رحلتي لم تنته بعد
المصدر : الحرة
تاريخ النشر : الأحد ١٨ أذار ٢٠٢١

وسط عدد من أنصاره الذين رفعوا لافتات مؤيدة له، أكد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الأحد، أن رحلته "لم تنته بعد".

واعتلى ترامب، المنصة الخاصة بـ"مؤتمر العمل السياسي المحافظ"، في أورلاندو، بولاية فلوريدا، وذلك في أول كلمة علنية له منذ خروجه من البيت الأبيض.

وأمام جمهور من المحافظين المتشددين، اغتنم ترامب الفرصة لمهاجمة خليفته في البيت الأبيض، الديمقراطي، جو بايدن، وانتقاد سياسات الهجرة الخاصة به وطالبه بـ"فتح المدارس في الوقت الحالي"، بحسب ما أفادت شبكة سي أن أن.

وأعاد ترامب تكرار مزاعمه السابقة بوجود "تزوير" في الانتخابات التي صادقت فوز الرئيس الديمقراطي، ولمح لاحتمالية ترشحه للرئاسة في انتخابات 2024، قائلا: "سأفوز عليهم للمرة الثالثة".

وقام ترامب، الذي لم يعترف بهزيمته الانتخابات أمام منافسه جو بايدن، بشحذ همة مؤيديه الذين أصابهم الإحباط بعد الخسارة، حيث قال إن "الرحلة المذهلة التي بدأها مع أنصاره قبل أربع سنوات لم تنته بعد".

وأظهرت صور من مقر المؤتمر، مؤيدي ترامب الذين لا يزالون يرفعون أعلاما ويضعون قبعات ويحملون أغراضا عليها اسم الرئيس السابق، فيما يتوسط المؤتمر تمثال ذهبي للملياردير الجمهوري.

وفي المؤتمر، بدا ترامب مصمما على استعادة السيطرة على الحزب الجمهوري الذي بات ضعيفا ويعاني انقسامات كبرى منذ الهجوم العنيف الذي شنه أنصار لترامب على مبنى الكونغرس في واشنطن، في السادس من يناير الماضي.

فبعد أربع سنوات أمضاها ترامب في البيت الأبيض، خسر الجمهوريون السيطرة على مجلسي الكونغرس وعلى البيت الأبيض، كما أن الرئيس السابق يحمل إلى الأبد وصمة آليتي عزل فتحتا في حقه، اتهم في إطار الثانية بالتحريض على الفتنة على خلفية اقتحام الكابيتول.

ونفى ترامب التقارير حول عزمه تأسيس "حزب ثالث"، واصفا إياها بـ "الأخبار الزائفة".

وقال ترامب في المؤتمر إن "مستقبل الحزب الجمهوري كحزب هو أنه الحزب الذي يدافع عن المصالح والقيم الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للعائلات الأمريكية العاملة من كل الأعراق والألوان والعقائد"، مضيفا أن "الجمهوريين يعتقدون أن احتياجات المواطنين اليومية يجب أن تأتي أولا".


عودة الى الصفحة الرئيسية