اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

الحريري عرضت أزمة وكالة الأنروا مع اتحاد العالمين فيها

صيدا اون لاين

الأزمة المالية التي تشهدها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا وتنعكس سلبا على خدماتها ولا سيما لجهة تأخير بدء العام الدراسي لأكثر من 37 الف طالب في مدارس الوكالة ، كانت محور لقاء رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري مع وفد من اتحاد العاملين المحليين للأنروا في لبنان تقدمه رئيس الاتحاد موسى النمر .
الوفد شكر للحريري تحركها السريع مع الرئاسة الفلسطينية والجهات المعنية من اجل تدارك

انعكاسات الأزمة المالية للأونروا على العام الدراسي للاجئين الفلسطينيين في لبنان وتجنب تأجيل انطلاقته . كما اطلعها الوفد على برنامج التحرك الذي أقره الإتحاد على صعيد المناطق اللبنانية للدفاع عن الأنروا وخدماتها ورفض اي قرار يطال حقوق اللاجئين ومنعا لتأجيل العام الدراسي .
واكدت الحريري أمام الوفد التمسك ببقاء الأونروا لأنها أساس قضية اللاجئين الفلسطينيين والشاهد الحي على اللجوء، وانه لا يجوز بأي حال من الأحوال تأجيل العام الدراسي في مدارس الوكالة ، مؤكدة مواصلة بذل اقصى الجهود بالتواصل مع الرئيس محمود عباس "ابو مازن" ومع ادارة الأونروا لتدارك الأمور ومنع حصول مثل هذا التأجيل .
النمر
وتحدث رئيس الاتحاد موسى النمر اثر اللقاء فقال: جئنا نشكر سعادة النائب السيدة بهية الحريري لأنها تتابع موضوع التعليم وموضوع قرار تأجيل العام الدراسي في مدارس الأنروا . وكان لها جهد مميز فاتصلت بالرئيس ابو مازن لتشارك الجميع من أجل منع الكارثة الإجتماعية والتعليمية التي يتعرض لها الطلبة الفلسطينيون في لبنان، واضافة الى شكرها وعدتنا بأن تكمل اتصالاتها وضغطها حتى تمنع عملية التأجيل او الغاء التعليم لأن التعليم خط احمر بالنسبة لها ، اضافة الى اننا اخذنا نصائحها كيف نكمل تحركنا تحت مظلة الأونروا بشكل حراك نقابي سلمي ضمن القانون ، لنمارس عمليات الضغط من اجل انقاذ العام الدراسي وانقاذ 37 الف طالب موجودين وحماية الأونروا من اية تقليصات في المستقبل .


 

تم نسخ الرابط