اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

جمعية رعاية اليتيم في صيدا وسلام بساط يقيمان معرضاً فنياً دعماً لأبناء الجمعية

صيدا اون لاين

أقامت جمعية رعاية اليتيم في صيدا والرسامة الصيداوية سلام بساط معرضاً فنياً في Le Yacht Club بيروت بحضور حشد من المدعوين، حيث عرضت السيدة بساط لوحاتها للبيع ليعود 50% من ريعها لدعم نشاطات الجمعية وأبنائها.
فكرة المعرض هي للإضاءة على الأهداف الإنسانية التي تقدمها جمعية رعاية اليتيم في مدينة صيدا لأكثر من 1200 طفل من كل المناطق اللبنانية ومن الأيتام وذوي الحاجات الإضافية والصم والذين يعانون من

صعوبات تعلمية. كما أن مبادرة السيدة بساط جاءت لتضع الفن في خدمة المجتمع.
وألقى رئيس جمعية رعاية اليتيم، الدكتور سعيد المكاوي، كلمة شكر فيها السيدة بساط وصديقات الجمعية في صيدا وبيروت و Le Yacht Club للمساهمة في هذه المبادرة، وأكد د. المكاوي بأن الجمعية ستتابع مسيرتها التي بدأتها عام 1952 لخدمة الأطفال والشباب الأيتام والمحتاجين وذوي الحاجات الإضافية في مجتمعنا، ترعاهم، تعلمهم، وتؤهلهم مهنياً. وكانت كلمة لابنة الجمعية، فاتن، تحدثت فيها عن حياتها في الجمعية، فقالت: "الجمعية بيتي الذي تربيت فيه، يختصر طفولتي وشبابي، وهو باب أمل بالنسبة لي لمستقبل ناجح أنا واخوتي... وأقول لكم أن الأمان والبسمة والإيمان والثقة هم سر النجاح ومن الجمعية سأنطلق لمستقبلٍ جديد".
من جهتها شكرت السيدة سلام بساط جمعية رعاية اليتيم وكل من ساهم في إقامة هذا المعرض، معبرةً عن سعادتها:"لم أكن أدرك أن مشاركة فني من شأنه أن يعطيني كل هذا الفرح ويشعرني بعودة الروح. فقد غمرتني السعادة حين أحسست بأن مشاركتي الأطفال الأقل حظاً بلوحاتي سيشكل فرقا كبيرا في حياتهم".
وأشارت عضو لجنة صديقات الجمعية في بيروت، الدكتورة زينة برجاوي العريس: "أريد أن أشيد بالقيمين على جمعية رعاية اليتيم في صيدا على عملهم الجليل في تطوير مهارات الأطفال المحتاجين في مجتمعنا."
وشارك في المعرض عدد من تلاميذ صف الفندقية والتصوير الفوتوغرافي من المدرسة المهنية، والذين قاموا بالضيافة والتصوير. كما وتشكر جمعية رعاية اليتيم في صيدا كل من دعم وساهم في إنجاح هذا المعرض.









 

تم نسخ الرابط