اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

افتتاح معرض "أنامل منتفضة" للفنان أحمد الدنان في صيدا

صيدا اون لاين

بحضور حاشد وبدعوة من جمعية "تواصل" افتتح الفنان أحمد الدنان معرض رسوماته تحت عنوان "أنامل منتفضة" وذلك في مركز معروف سعد الثقافي – صيدا.
حضر حفل الافتتاح ممثلو القوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية في مدينة صيدا ومخيماتها، وممثلون عن لجان الأحياء والروابط والمبادرة الشعبية الفلسطينية، ولجنة تجار عين الحلوة، ولجنة سائقي الباصات وإعلاميون واطباء وأساتذة وتربويون، وطلاب وفنانون ورسامون، وعائلة الدنان.
افتتح الحفل بكلمة ترحيب من الإعلامية فاطمة المجذوب، ثم الوقوف دقيقة

صمت على أرواح الشهداء والنشيدين اللبناني والفلسطيني، وألقى عاصف موسى منسق جمعية تواصل في لبنان كلمة أكد فيها على دور الجمعية في دعم المواهب الشابة في المجالات كافة، ناقلاً تحيات مؤسِّسة الجمعية السيدة ريما ملحم.
كما تحدث الأستذ أنس الأسطا منسق جمعية تواصل في فلسطين ناقلاً تحيات الشعب الفلسطيني ومعبّراً عن اعتزازه بالتواجد بين أبناء شعبه في لبنان.
وألقت الشاعرة والكاتبة د.انتصار الدنان كلمة أكدت خلالها أن الشعر والأدب سلاح الكلمة والمقاومة التي يتسلح بها الفلسطيني للدفاع عن قضيته في وجه الغطرسة الصهيونية، وهي الثقافة التي يتحلى بها شعبنا الفلسطيني، لكن هناك أيضاً الفن التشكيلي ساهم في محاربة العدو الصهيوني من خلال إبراز الهمجية التي ينتهجها العدو ضد أطفالنا ونسائنا وشيوخنا ورجالنا.
وأضافت، أحمد الدنان واحد من أولئك الفنانين الذين ساهموا في تظهير القضية الفلسطينية من خلال ريشته التي رسمت أدق تفاصيل النضال الفلسطيني بوجه ممارسة الهمجية الصهيونية.
وتحدث الفنان أحمد الدنان مرحباً بالحضور، تاركاً الكلمة للوحاته التي تعبّر عن حياة الشعب الفلسطيني من مقاومة وشهداء.
ثم افتتح الكاتب والروائي والفنان التشكيلي الفلسطيني مروان عبدالعال المعرض بمشاركة الحضور، وقال خلال جولته في المعرض وذلك من خلال تصريح أدلى به: وحده الإبداع وبلغة جمالية يستطيع توثيق الحلم وبكامل ألوان قوس قزح، ومهما كان الانحناء قاسياً إلا أنه سيصل الى الوطن.















 

تم نسخ الرابط