إختر من الأقسام
آخر الأخبار
لأنها ولدت في سوريا... اميركا ترفض تأشيرة ملكة جمال بريطانيا
لأنها ولدت في سوريا... اميركا ترفض تأشيرة ملكة جمال بريطانيا
المصدر : الحرة
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ كانون ثاني ٢٠٢٤

حرمت ملكة جمال بريطانية من المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم التي تقام في الولايات المتحدة، بعد رفض منحها تأشيرة الدخول لأنها "ولدت في سوريا" وفق تقرير نشرته شبكة "بي بي سي" البريطانية.

لين كلايف (29 عاما) كان من المقرر أن تمثل بريطانيا في نهائيات مسابقة ملكة جمال العالم، لكن المسؤولين الأميركيين لم يمنحوها تأشيرة الدخول.

وأشارت كلايف التي تعمل كطبيبة متدربة إلى أن عائلتها حصلت على تأشيرات الدخول للولايات المتحدة، لكنها لم تحصل على التأشيرة "لأنها ولدت في دمشق".


وقالت إنها "تقدمت للتأشيرة بجواز سفرها البريطاني، كمواطنة بريطانية، ولم يكن لديها أي فكرة أنها ستحظر من دخول الولايات المتحدة".

وكانت كلايف قد وصلت إلى بريطانيا في 2013، وهي تتحدث اللغة الإنكليزية، وأجرت العديد من الحملات لدعم المساواة بين الرجل والمرأة ودعم حقوق اللاجئين.

وكان من المقرر أن تشارك في الفعالية الـ 35 لملكة جمال العالم التي تقام في 15 يناير، بمشاركة 57 متسابقة أخرى، وبسبب مسألة التأشيرة فإن هذا يعني عدم مشاركة بريطانيا في المسابقة.

ونقلت "بي بي سي" عن موقع تابع للسلطات الأميركية، بأن المتقدمين من مواطني الدول التي تعتبر راعية للإرهاب يجب أن يتم استجوابهم من مسؤول قنصلي.

وتعتبر سوريا إحدى الدول الراعية للإرهاب.


عودة الى الصفحة الرئيسية