إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بدايات للخير والتنمية نظّمت ندوة بعنوان 'معاً للعيش بسلام'
بدايات للخير والتنمية نظّمت ندوة بعنوان 'معاً للعيش بسلام'
تاريخ النشر : الأحد ١٤ أيار ٢٠٢٤

بمناسبة "اليوم العالمي للعيش بسلام" نظّمت بدايات للخير والتنمية ندوة تحت عنوان "معاً للعيش بسلام" وذلك في Moro Resto Cafe صيدا بحضور حشد من الفاعليات من كافة المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى ناشطين في المجال التربوي والاجتماعي والإعلامي وأصدقاء بدايات، وحضور ضيف عربي عزيز من خارج لبنان.

افتتحت الندوة بالنشيد الوطني اللبناني ثم رحبت الأستاذة غنى حجازي بالحضور، تلتها رئيسة مبادرة بدايات للخير والتنمية مي حاسبيني حيث قالت في كلمتها بعد أن رحبت بالحضور وشكرتهم على تلبية الدعوة: "أعتبر هذا اللقاء هو لقاء تأسيسي لمبادرة بدايات التي بدأنا العمل بها لنؤكد أن العمل الاجتماعي ليس وظيفة بل هو روح واندفاع وحب للمجتمع، وأينما كنا نستطيع أن نعمل في الشأن الاجتماعي وهو ليس مرتبط لا بمكان ولا بزمان ولا بموقع وظيفي".

وعرضت حاسبيني في كلمتها الأنشطة التي قامت بها مبادرة بدايات خلال شهر رمضان المبارك من تقديمات خيرية، كذلك عرضت برنامج المبادرة التنموي من معهد الدروس الخصوصية إلى تمكين النساء في مجالات عدة، مؤكدة أن "للخير موسم واحد وللتنمية مواسم عدة".
ثم عرّفت الأستاذة بتول تركية برئيسة جمعية إصلاح ذات البين الأستاذة مها فتحة التي قدمت شرحاً مبسطاً عن العيش بسلام داخل العائلة، ودور الأم في تحقيق السلام في المنزل.

أما الإعلامية والناشطة الاجتماعية ميرنا قرعوني نائب رئيس جمعية قل لا للعنف، فقد تحدثت عن العنف وأنواعه، وتأثيره على المجتمع من فقدات للأمان والاستقرار والعيش بسلام.

الصحافية ومقدمة البرامج كريستال شقير تطرقت إلى السلام الداخلي وتحقيق الانسجام من خلاله، كما تحدثت عن المرأة وفيمتها ودورها داخل المجتمع، وعدم الاستسلام هو الحافز لما وصلت إليه المرأة من دور مهم في خدمة المجتمع,

وفي ختام الندوة قدم الفنان فراس العبدلله باقة من المعزوفات الموسيقية على آلة العود رافقها بعدد من أغاني الطرب العربي الأصيل، ثم تم دعوة الحضور إلى حفل كوكتيل.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية