اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: صيادو صيدا أحيوا ذكرى شهيد قضيتهم معروف سعد في مسيرة بحرية

صيدا اون لاين
لمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لإستشهاد المناضل الوطني معروف سعد نظم صيادو الأسماك في مدينة صيدا مسيرة بحرية وفاء للرجل الذي قدم حياته دفاعاً عن حقوقهم، مستذكرين تظاهرة الصيادين التي كان على رأسها الشهيد معروف سعد في شباط من العام 1975 رفضاً لإحتكار شركة "بروتيين" آنذاك للصيد البحري ، وتعرض حينها لعملية الاغتيال التي ادت الى استشهاده وكانت تلك الجريمة احدى شرارات اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية.

وانطلق عشرات الصيادين بمراكبهم من على رصيف ميناء صيدا يتقدمهم نقيب الصيادين نزيه سنبل واعضاء مجلس النقابة المنتخبون حديثاً، في جولة في بحر المدينة وهم يرفعون صور الشهيد معروف سعد والأعلام اللبنانية ورايات التنظيم الشعبي الناصري حيث شاركهم امينه العام النائب اسامة سعد في الجولة على متن احد المراكب . واعقب الجولة لقاء على ميناء الصيادين تحدث فيه سعد مستهلا كلامه بتهنئة المجلس التنفيذ الجديد لنقابة الصيادين بانتخابه ، شاكرا اياهم على احيائهم سنويا ذكرى الشهيد معروف سعد ووفائهم له لأنه استشهد دفاعاً عن حقوقهم وقضاياهم. وآملا ان تقوم النقابة الجديدة بعمل جاد لمصلحة الصيادين وخاصة بموضوع الرعاية الاجتماعية والصحية وان تطلق النقابة مبادرة لإنشاء اتحاد لنقابات صيادي السماك على طول الشاطىء اللبناني بما يمنحهم القوة لتحصيل حقوقهم .

وألقى نقيب الصيادين نزيه سنبل كلمة بالمناسبة اكد فيها ان صيادي الأسماك في صيدا يعبرون اليوم عن وفائهم للشهيد معروف سعد وانهم يسيرون على دربه وخطاه في الدفاع عن حقوقهم .وقال:سنعمل كنقابة على ان نكون لكل الصيادين وعلى مسافة واحدة من كل زعماء المدينة لنتعاون معاً من اجل تحصيل حقوق ومطالب الصيادين لدى كل الوزارات والادارات المعنية ، ولنكون قدوة لقطاع الصيد البحري في لبنان والذي هو امانة باعناقنا .

كما كانت كلمة للصياد المخضرم أحمد الصغير الذي عايش الشهيد معروف سعد فاستحضر بعضاً من مواقفه الوطنية ودفاعه عن قضايا الصيادين وقال" كنت في الطليعة يا معروف ولن ننسى لك هذا المعروف ".
تم نسخ الرابط