اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

تيار المستقبل زار رئيس بلدية صيدا متضامنا.. السعودي يكشف عن خطة لبلدية صيدا لمساعدة الأسر الفقيرة بقيمة 100 مليون ليرة

صيدا اون لاين
كشف رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عن خطة للبلدية لتقديم مساعدات للأسر الفقيرة بقيمة نحو مئة مليون ل.ل. وذلك تحسسا من البلدية للظروف الإقتصادية الصعبة لهذه الأسر في ظل الأزمة تمر بها البلاد .

جاء ذلك في تصريح له عقب إستقباله في مكتبه بالقصر البلدي ، لوفد منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب برئاسة الدكتور ناصر حمود ، في زيارة تضامنية مع المهندس السعودي وذلك رفضا للتعرض لشخصه باي إساءة.

وضم الوفد منسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود ومنسق دائرة صيدا امين الحريري ومستشار امين عام التيار احمد الحريري للشؤون الصيداوية رمزي مرجان واعضاء مكتب ومجلس المنسقية ..

كما حضر اللقاء عضو المجلس البلدي السيد محمد القبرصلي وحفيد المهندس السعودي الشاب إبراهيم شرة.

د. حمود

وإثر اللقاء قال الدكتور حمود : جئنا اليوم لزيارة المهندس محمد السعودي في زيارة تضامنية نستنكر التعرض لكرامته ونرفض التجريح الشخصي بحقه والمهندس السعودي مشهود له انه خيّر ونظيف الكف وهو يقوم بمهامه كرئيس البلدية في هذه الأيام الصعبة وفي الأيام السابقة في مدينة صيدا لذلك نحن اليوم كتيار المستقبل نستنكر التعرض لرئيس البلدية ولكرامته التي هي من كرامة اهل صيدا.

واضاف : نحن في وضع اسثنائي منذ بداية الحراك قبل 60 يوما ما يحتم ضرورة التواصل للتباحث فيما يجري وفِي اوضاع المدينة والتواصل لما فيه خير الجميع، واطلعنا رئيس البلدية بانه بصدد ان يكون هناك حملة تبرعات تقوم بها البلدية باتجاه المحتاجين على شكل حصص غذائية وهذه هي سمة صٌيدا المعروف عنها بالتكافل والتضامن فيما بين اَهلها ..

وتابع : كذلك تحدثنا عن مساعدة البلدية للحراك ليكون تحركهم ضمن السلامة العامة لجهة الإنارة والنظافة لان المتواجدين في الحراك يعبرون عن مطالب محقة.

كذلك توقفنا عند موضوع التجاوزات في ظل هذه الأيام الاستثنائية وتعاطي البلدية مع هذا الامر بأقل ضرر ممكن .

وتابع حمود: طبعا توقفنا عند الوضع السياسي العام لجهة تشكيل الحكومة وتأجيل الاستشارات النيابية الى الخميس المقبل ونأمل ان يكون هذا الامر إفساحًا في المجال لمزيد من التشاور لما هو أفضل ولما هو لخير مستقبل لبنان ، وفِي الحقيقة لقد تم دق ناقوس الخطر لاننا تخطينا الخط الأحمر ان كان على الصعيد الاقتصادي والمالي لذلك نحن بأمس الحاجة الى حكومة من اختصاصيين قادرة على انقاذ البلد اقتصاديًا وماليًا وتعيد وضعه على السكة الصحيحة لجهة التواجد الديبلوماسي والاقتصادي .

السعودي

من جهته قال المهندس السعودي : نحن طبعا اليوم تشرفنا بزيارة الإخوة في منسقية تيار المستقبل برئاسة الدكتور ناصر حمود وأشكر محبتهم ومشاعرهم تجاهي، وأكدت لهم بأنني مرتاح الضمير لما أقوم به مع المجلس البلدي تجاه مدينة صيدا أهلها الكرام .

وأضاف: لقد كانت الزيارة مهمة وبخاصة في هذه المرحلة الحساسة التي نعيشها في صيدا كما كل لبنان للتداول بمختلف الاوضاع ولا سيما بالأزمة الراهنة التي نعيشها جميعا والتي إنعكست على بعض الإدارات وخدماتها وأيضا على أوضاع الناس والطبقات كلها وبشكل خاص الطبقات الفقيرة والمحدودة الدخل .

وأود أن أنتهز زيارة الإخوة في تيار المستقبل لأعلن عن خطة لبلدية صيدا تلحظ التبرع بمبلغ 100 مليون ليرة لمساعدة العائلات والأسر الفقيرة والمتعففة . كما وأننا سنتعاون مع كل من يرغب بتقديم يد المساعدة أيضا من هيئات ومجتمع مدني لأن من واجبنا التكافل مع بعضنا البعض في هذه الأزمة ، وإن شاء الله نستطيع ان نعمل شيء لنزيل الوجع عن الناس ونخفف عنهم وقع الأزمة ، وهذا واجب إنساني عودتنا صيدا أن تكون مبادرة دائما في هذا المجال.
تم نسخ الرابط