اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

انهيارات وتشققات على طريق 'المعبور' في جزين وعازار يتدخل ويطلب معالجات فورية

صيدا اون لاين
ادت الرياح العاصفة وكميات الامطار الغزيرة التي هطلت خلال الايام الماضية ومنذ مدة الى حصول انهيارات صخرية وانزلاقات عدة في مدينة جزين (جنوبي لبنان) وتسببت بقطع الطرقات وخاصة في منطقة "المعبور" عند مدخل جزين الغربي المؤدية الى صيدا , حيث ادى انهيار الصخور الى قطع السير باتجاه المدينة..

كما تسببت كميات الامطار التي هطلت في هذه الايام وفي الايام السابقة الى حصول تشققات عدة وانهيار جزئي في جدار الدعم الذي تم بناؤه قديما لحماية الطريق المؤدي الى جزين من جهة "المعبور" والمطل على منطقة وادي جزين , الامر الذي يهدد سلامة الطريق الرئيسية ويجعلها عرضة للانهيارات ولمزيد من التشققات في اية لحظة , خاصة ان جدار الدعم يشكل الركيزة الاساسية لهذه الطريق من الجهة الغربية سيما وان التشققات قد اصابت وسط الجدار .

حتى ان السير على المدخل الغربي في هذه المنطقة تحديدا يحمل في هذه المرحلة درجة من الخطورة على سلامة العابرين ..

هذا الوضع دفع بنائب جزين الاستاذ ابراهيم عازار الى التحرك الفوري وكعادته في مثل هذه الامور , واجرى اتصالات عاجلة على مستوى السلطات الوزارية المعنية ووضعهم بصورة الموقف وخطورته .

كما اجرى عازار لهذه الغاية اتصالا برئيس مصلحة الاشغال في الجنوب المهندس علي حب الله الذي حضر الى جزين وقام برفقه النائب عازار بجولة على المعبور , كما تفقدا الانهيارات والتشققات التي حصلت في جدار الدعم وتوقفا مليا امام حراجة هذا الامر .

وتمنى النائب عازار على المهندس حب الله اتخاذ الاجرءات اللازمة والمطلوبة بشكل سريع لحل هذه المشكلة وتفادي مشكلة اكبر قد تحصل في المستقبل او في اية لحظة , داعيا الى المعالجات الفورية, وطلب من حب الله ارسال التقارير العاجلة مع الصور المرفقة الى وزارة الاشغال في بيروت لاخذ القرار المناسب الفوري .

وكانت بلدية جزين قد اتخذت اجراءات عاجلة على الطريق ووضعت اشرطة وعلامات ارشادية وحذرت المواطنين والسيارات من الاقتراب من "الشوار" المطل على وادي جزين كما عملت جرافات وزارة الاشغال على رفع الصخور من وسط الطريق .
تم نسخ الرابط