إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
“جمعية جامع البحر الخيرية” تبارك للدكتور غازي الزعتري نيله جائزة ' العالم بلا تدخين' من' منظمة الصحة العالمية '
“جمعية جامع البحر الخيرية” تبارك للدكتور غازي الزعتري نيله جائزة ' العالم بلا تدخين' من' منظمة الصحة العالمية '
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الإثنين ١٣ حزيران ٢٠٢٠

باركت جمعية جامع البحر الخيرية للدكتور غازي الزعتري - عميد كلية الطب في الجامعة الاميركية في بيروت وأستاذ الباتولوجيا – (علم الأمراض) والطب المخبري - بنيله جائزة منظمة الصحة العالمية والتي تمنحها في "اليوم العالمي للإمتناع عن التدخين" من كل عام حيث اختارت المنظمة الدكتور زعتري لمنحه الجائزة لهذا العام عن منطقة شرق المتوسط لنشاطه وأبحاثه في مجال مكافحة التدخين ولا سيما من خلال مهامه كرئيس “اللجنة العلمية لتنظيم المنتجات التبغية” والتابعة لمنظمة الصحة العالمية ..
وهنأ رئيس الجمعية الشيخ حسن صفدية في بيان الدكتور زعتري على هذا الإنجاز معتبراً انه “تكريم من اعلى منظمة عالمية تعنى بالصحة لمبدع لبناني من مدينة صيدا والجنوب ، نفتخر بما حققه ويحققه حتى الآن في الحقلين العلمي والصحي عموماً وفي مجال مكافحة التدخين خصوصاً “.
واضاف” لقد نذر الدكتور الزعتري عقوداً من حياته وعلمه وجهده وابحاثه في العمل من أجل خلاص البشرية والانسانية من آفة التدخين وعالم خال من التبغ ومشتقاته وامراضه . وهو بذلك استحق هذه الجائزة تقديراً لنشاطه في هذا المجال . واننا بمعرفتنا به أخاً وصديقاً للجمعية نعتبر هذا التكريم له تكريماً لمدينته ووطنه . مع تمنياتنا للدكتور زعتري بالمزيد من التألق في مجال اختصاصه في خدمة الإنسانية “.