إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مخيمات | صيدا
'الأنروا': 15 إصابة جديدة بكورونا بين اللاجئين في المخيمات وخارجها
'الأنروا': 15 إصابة جديدة بكورونا بين اللاجئين في المخيمات وخارجها
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الأحد ٢٧ آب ٢٠٢٠

أعلنت وكالة ألأنروا أن "عدد حالات الاصابة بفيروس " كوفيد -19 " في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بلغ منذ بداية الأزمة وحتى الآن 148 اصابة ، وسجلت اربع وفيات بينما تعافى العدد الأكبر من المصابين ، ويستضيف مركز سبلين 3 حالات ولا يزال هناك 7 حالات في المستشفيات بينما الآخرون يتعافون في منازلهم ".

وفي بيان صادر عنها ، اشارت "الأنروا " الى أن 15 اصابة جديدة سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بين اللاجئين الفلسطينيين توزعت على الشكل التالي :

- ثماني اصابات في مخيم عين الحلوة ( ما يرفع عدد الإصابات فيه الى 13 اصابة ).

- ثلاث اصابات خارج المخيم .

- اصابتان جديدتان في كفربدا التي كان سجل فيها سابقاً عدد كبير من الاصابات .

- اصابتان في بيروت .

واضاف البيان ان " ألأنروا " عرضت على جميع المصابين نقلهم الى مركز العزل الطبي والحجر الصحي التابع لها في سبلين . وبالفعل تم نقل اثنين من المصابين الى هذا المركز . وتواصل الأنروا متابعتها للحالات الجديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومع شركائها ومع اللجان الشعبية .

وناشدت الأنروا كل اللاجئين الفلسطينيين الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر واحترام تدابير الوقاية واهمها التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وتجنب المصافحة او لمس الوجه والابتعاد عن الأماكن المكتظة لأن الفيروس اصبح منتشراً جدا ولا سبيل للوقاية منه الا عبر التحلي بالمسؤولية الفردية والجماعية - بحسب بيان الوكالة ..

الى ذلك ، ارتفعت عبر مكبرات الصوت من مآذن مساجد مخيم عين الحلوة الأدعية تضرعاً الى الله تعالى لرفع البلاء المتمثب بوباء كورونا اثر الاعلان عن 10 حالات اصابة بهذا الفيروس في المخيم حتى الآن .

وقرر ابناء بعض أجياء المخيم اقفال المساجد منعا لأي تفشي لهذا الوباء ، ووجهت مناشدات الى الشباب لعدم التجمع في الشوارع والاحياء حفاظاً على صحة وسلامة ابناء المخيم .

واعلنت ادارة مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن المستشفى أجرى فحوصات لكافة أفراد الكادر الطبي الذي كان على احتكاك مع مصاب بكورونا من مخيم عين الحلوة كان نقل الى الستشفى المذكور ومنه الى مستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت، حيث تبين وجود 3 حالات مشتبه بأصابتهم بالفيروس في " الهمشري" الذي طلبت إدارته منهم حجر أنفسهم في المنزل لمدة 14 يوماً ، وقامت بتعقيم القسم الباطني في المستشفى بحيث يتم تعقيمه مرتين بشكل يومي واجراء تعقيم كامل لكافة أقسام المستشفى .