اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

إتحاد بلديات صيدا الزهراني: 476 إصابة جديدة بكورونا و 9 حالات وفاة خلال اسبوع.. 130 إصابة في صيدا و 114 في مخيم عين الحلوة

صيدا اون لاين
أصدرت غرفة عمليات إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا- الزهراني التقرير الأسبوعي لحالات الإنتشار على صعيد الإتحاد في الفترة الممتدة من الجمعة 5 شباط و حتى الخميس 11 شباط 2021 حيث يتم متابعة 1283 حالة نشطة.

وتوزعت الحالات على 476 حالة إصابة جديدة و 9 حالات وفاة و 150 حالة دخول إستشفاء خلال الأسبوع المنصرم.

كما أفاد مدير غرفة الإتحاد وخلية إدارة الأزمة في بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي أن الأرقام مازالت تشهد إرتفاعآ ملحوظا من حيث عدد الإصابات حيث مازالت مدينة صيدا تسجل أعلى نسبة إصابات في الإتحاد، وقد سجلت وحدها 130 إصابة بالإضافة إلى 114 في مخيم عين الحلوة، الذي يشهد إرتفاعا غير مسبوق في الحالات، بالإضافة الى 49 في حارة صيدا و35 في عبرا، إضافة إلى أن حالات الإستشفاء مازالت مرتفعة و كذلك الأمر بالنسبة لأعداد الوفيات.

كما أنه خلال الإسبوع المنصرم قامت الخلية بتوزيع 20 الف كمامة على بلديات الإتحاد و قوى الأمن الداخلي كانت قدمت للخلية بهبة كريمة من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ومعالي النائب السيدة بهية الحريري.

إضافةً، مع وصول أول دفعات اللقاح إلى لبنان، دعت الخلية المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في الإستمارة الصحية التحضيرية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وهي استمارة الكترونية تساهم في تنظيم عملية التلقيح وتحديد الأولويات بحسب الأجندة الصحية على الرابط التالي:

https://cov-saida.questionpro.com/
تم نسخ الرابط