إختر من الأقسام
آخر الأخبار
'يا خوف عكا' إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج
'يا خوف عكا' إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ شباط ٢٠٢٤

ينطلق مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما في دورته الثالثة يوم 25 آذار/مارس القادم في تونس بمشاركة عربية ودولية، وقد تمت دعوة فرقة المسرح الوطني الفلسطيني التابعة للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان للمشاركة في مونودراما "يا خوف عكا من هديرك يا بحر" للفنان وليد سعد الدين، تأليف الشاعر زياد كعوش، الموسيقى التصويرية والمؤثرات الصوتية خليل العلي، وإخراج محمد الشولي.

تحاكي المسرحية مدينة عكّا بناسها وأسوارها وشهدائها الذين سجّلوا عبر التاريخ بطولات وصمود في مواجهة كل من اعتدى على هذه المدينة بدءاً من البيزنطيين ومروراً بالحملة الصليبية وحصار نابليون بونابرت وصولاً إلى احتلالها من قبل الصهاينة.

يتخلل المسرحية مجموعة من الأغاني المستوحاة من وحي القصيدة، كما يجسّد الممثل وليد سعد الدين عدد من الشخصيات التاريخية التي لها علاقة بمدينة عكّا.

وهذه المسرحية هي تجربة جديدة ونقلة نوعية في أداء فرقة المسرح الوطني الفلسطيني حيث أنها المرة الأولى التي يتم فيها مسرحة قصيدة تحمل الكثير من الصور والايحاءات لمدينة عكا.

وفن المونودراما هو من أصعب الفنون المسرحية، خاصة أنه يقوم على أداء فردي، حيث يعد الوحيد الذي يعتمد على إمكانيات الممثل وإبرازه لكل أدواته لملء مساحة المسرح وجذب الجمهور.


عودة الى الصفحة الرئيسية