إختر من الأقسام
آخر الأخبار
إقتصاد وأعمال | لبنان
ما صحة رفع الدعم عن المحروقات؟
ما صحة رفع الدعم عن المحروقات؟
المصدر : المركزية
تاريخ النشر : الجمعة ١٨ أيار ٢٠٢١

وسط البلبلة السائدة في البلاد حول ترشيد الدعم تمهيدا لرفعه، سرت أخبار في الساعات الاخيرة عن بدء رفع الدعم عن المحروقات وعن ازمة بنزين ومازوت في الافق فهل هي وهم ام واقع؟

عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان جورج البركس اوضح لـ "المركزية" ان "هذه الاخبار مجرد اشاعات تبث الهلع بين المواطنين لا غير"، مؤكّداً أن "رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب اوضح اكثر من مرة أن رفع الدعم عن المحروقات لن يتم قبل اقرار قانون البطاقة التمويلية. كذلك، الشركات المستوردة للنفط لم تتبلغ من اي مصدر رسمي اكان حكوميا او مصرف لبنان اي تعديل في آلية العمل القائمة لغاية اليوم. ومحطات المحروقات لم تتبلغ أيضاً اي تعديل بطريقة تسليمها المحروقات من قبل الشركات المستوردة".

ولفت الى ان "موضوع المحروقات معقد وحساس اكثر بكثير من موضوع المستلزمات الطبية وله انعكاسات سلببة وكارثية على المواطنين ولا يتم التعامل معه بخفة".

وختم البركس "استغل هذه الفرصة للتوجه الى وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ريمون غجر لمناشدته حل مسألة جعالة المحطات وتعديلها بما يتناسب مع وضع سعر صرف الدولار الذي وصلنا اليه ومع الدراسات التي سلمت اليه والتي تبين حجم الخسائر التي يتكبدها اصحاب المحطات. ليس المطلوب دفع هؤلاء الى مواقف سلبية نحن بغنى عنها، بل المطلوب انصافهم باعطائهم جزءا من حقوقهم".


عودة الى الصفحة الرئيسية