إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بايدن أعلن أن أميركا ستبدأ بإلقاء مساعدات لقطاع غزة من الجو: حياة الأبرياء على المحك
بايدن أعلن أن أميركا ستبدأ بإلقاء مساعدات لقطاع غزة من الجو: حياة الأبرياء على المحك
المصدر : النشرة
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ أذار ٢٠٢٤

أعلن الرّئيس الأميركي ​جو بايدن​، أنّ "خلال الأيّام المقبلة، سننضمّ إلى أصدقائنا في ​الأردن​ وآخرين بتوفير مساعدات إضافيّة من الغذاء والمؤن مُلقاة من الجو" لسكان قطاع ​غزة​، مشيرًا إلى أنّ ​واشنطن​ ستنظر "في إمكان إنشاء ممرّ بحري"، لتوصيل كميّات كبيرة من المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.


وأكّد، في تصريح صحافي في ​البيت الأبيض​، لدى استقباله رئيسة الوزراء الإيطاليّة ​جورجيا ميلوني​، أنّ "علينا القيام بالمزيد، و​الولايات المتحدة الأميركية​ ستقوم بالمزيد"، مشيرًا إلى أنّ الولايات المتّحدة "ستصّر" على ضرورة سماح ​إسرائيل​ بدخول كميّات إضافيّة من المساعدات إلى غزة، الّتي تواجه ظروفًا إنسانيّةً كارثيّةً، بسبب الحرب الّتي تشنّها إسرائيل عليها، والمستمرّة منذ أكثر من أربعة أشهر.



ولفت بايدن إلى أنّه "لا توجد أعذار، لأنّ الحقيقة هي أنّ كميّة المساعدات الّتي تدخل غزة بعيدة كلّ البعد عن الكميّة الكافية. حياة الأبرياء على المحك، حياة الأطفال على المحك"، معربًَا عن أمله في الحصول "قريبًا" على أنباء بشأن المباحثات الهادفة للتوصّل إلى هدنة إنسانيّة لستّة أسابيع، تتيح الإفراج عن أسرى إسرائيليّين لدى حركة "حماس" وإدخال مساعدات إلى القطاع.


عودة الى الصفحة الرئيسية