إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أخبار عربية
أساور إلكترونية لمراقبة المحجورين في الأردن
أساور إلكترونية لمراقبة المحجورين في الأردن
المصدر : العربي الجديد
تاريخ النشر : الأربعاء ٥ حزيران ٢٠٢٠

أعلن وزير الصحة الأردني، سعد جابر، اليوم الأربعاء، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في الأردن إلى 987 إصابة، فيما لم تسجّل أيّ حالات تعاف جديدة.
وأوضح جابر، خلال مؤتمره الصحافي، أنّ إصابتين من الإصابات الجديدة، تمّ اكتشافهما من خلال الفحوص العشوائية، في محافظتي الزرقاء، وسط البلاد، والعاصمة عمّان، وإصابة واحدة هي لعامل وافد في مركز حدود الكرامة في المفرق، ويتم فحص العاملين المخالطين له، وإصابة لسائق عربي قادم عبر حدود العمري، تمّ التعامل معه حسب البروتوكول، وإصابة أردنيين قادمين من السعودية ومصر.
ودعا وزير الصحة، المواطنين، إلى التعاون مع فرق التقصي الوبائي، مشيراً إلى أنّ بعض المواطنين يرفضون إجراء الفحوص، وأضاف أنّ العينات العشوائية تتوزّع بشكل متساوٍ على محافظات المملكة.
وأعلن جابر عن وصول الأساور الإلكترونية، غداً الخميس، وأشار إلى أنّه سيتم عقد اجتماعات لمتابعة المرضى وتغيير استراتيجية التعامل معهم، وستكون البداية مع توزيع 300 سوار إلكتروني، تحت التجربة.

واعلن جابر، في تصريح صحافي سابق، إحضار 10 آلاف سوار إلكتروني، لمتابعة التزام الطلبة العائدين والمواطنين المحجورين صحياً بتعهدات البقاء في المنزل.
وفي سياق متّصل، قال وزير الصحة إنّ المجتمع الأردني لا يمتلك المناعة تجاه فيروس كورونا، لافتاً إلى أنّ الأعداد التي أصيبت بالفيروس قليلة، وسياسة مناعة القطيع ثمنها باهظ.
هذا، وقال الناطق الإعلامي باسم لجنة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، اليوم الأربعاء، إنّ وزارة الصحة تعكف على عمل دراسة لقياس مناعة المجتمع الأردني. وأشار إلى أنّه من المتوقّع أن تكون هناك إصابات غير معروفة المصدر، لا سيما أنّ نسبة كبيرة من مصابي كورونا لا تظهر عليهم الأعراض، ويجري التحرّي عن مصدر الإصابات المجهولة.​