إختر من الأقسام
آخر الأخبار
تركيب جهاز سكانر لتشخيص وعلاج اصابات الكورونا في مستشفى صيدا الحكومي.. الصمدي: المستشفى يستقبل 12 الى 16 اصابة كورونا بمعدل يومي
تركيب جهاز سكانر لتشخيص وعلاج اصابات الكورونا في مستشفى صيدا الحكومي.. الصمدي: المستشفى يستقبل  12 الى 16 اصابة كورونا  بمعدل يومي
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للاعلام
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ أيلول ٢٠٢٤

شهدت مستشفى صيدا الحكومي اليوم خطوة جديدة باتجاه رفع جهوزيتها لمواجهة فيروس كورونا عبر استكمال تجهيزها بالمزيد من المعدات وتوسعة القسم الخاص بمعالجة مصابي الفيروس حيث اعلن رئيس مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد الصمدي عن تركيب جهاز سكانر في المستشفى يساعد على تشخيص وعلاج مصابي كورونا وذلك بهبة مقدمة من جمعية المصارف في لبنان معتبرا ان هذا الامر بمثابة دعم هام للمستشفى وللقطاع الصحي عموما في ظل الازمة الصحية التي نعيشها .

ولفت الصمدي ان المستشفى وفي ظل ازدياد الاصابات في مختلف المناطق عموما وصيدا وضواحيها خصوصا بات يسجل دخول 12 الى 16 اصابة بمعدل يومي اما اليوم فقد تم تسجيل دخول 12 حالة خمسة منها في العناية الفائفة وقد تم توسعة قسم الكورونا في المستشفى ليشمل حاليا قدرة استيعابية بعدد اسرة يبلغ 23 سرير (16 سرير في غرف عادية ) و (7 اسرة في العناية الفائقة) .

وختم الصمدي بأن العدد التراكمي الذي تم معالجتهم في المستشفى منذ شهر آب هو سبعين حالة وان الوضع لا يزال تحت السيطرة مشددا في هذا الاطار على عدم التهاون او التراخي في التزام التدابير الوقائية من ارتداء كمامة وتباعد وتعقيم حتى تبقى المستشفيات ضمن قدرتها الاستيعابية تؤدي واجبها على اكمل وجه في مواجهة هذه الجائحة وصولا الى مقاومتها والتغلب عليها قريبا بإذن الله ..


عودة الى الصفحة الرئيسية