إختر من الأقسام
آخر الأخبار
دريان عن قرار الحريري: تعليق عمله السياسي أمر مؤسف ولتعزيز التكاتف والتعاضد بهذه المرحلة العصيبة
دريان عن قرار الحريري: تعليق عمله السياسي أمر مؤسف ولتعزيز التكاتف والتعاضد بهذه المرحلة العصيبة
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٤ كانون ثاني ٢٠٢٢

رد مفتي الجمهورية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ على الشكر الذي وجهه رئيس الحكومة الأسبق ​سعد الحريري​ "ل​دار الفتوى​ وله وللعمائم البيضاء بتحية وفاء ومحبة"، فقال في تصريح: "الخطوة التي أقدم عليها سعد الحريري بتعليق عمله بالشأن السياسي هو أمر مؤسف يبعث على الألم بعد الجهود التي بذلها خلال مهامه الوطنية وعلى مدى سنوات عديدة بتعاونه الدائم مع دار الفتوى التي كانت وستبقى حاضنة لتطلعات أبنائها وآمال ال​لبنان​يين جميعا في نهوض وبناء الدولة ومؤسساتها".

وأبدى دريان قلقه مما يجري على الساحة اللبنانية، داعيا الى "مزيد من وحدة الصف الإسلامي والوطني". وشدد على "تعزيز التكاتف والتعاضد في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها لبنان، والعمل معا في مواجهة التحديات التي تعصف بالوطن". وأكد أن "علاقات لبنان مع الأشقاء العرب وخصوصا ​دول مجلس التعاون​ الخليجي وفي مقدمتها ​السعودية​ ينبغي ان تكون على أفضل وأرقى مستوى، وان يكون لدى اللبنانيين قناعة ان لا يسيىء فريق منهم الى هذه العلاقات الأخوية كي لا ينعكس ذلك ضررا على المصالح اللبنانية والعربية".

وقد أعلن الحريري، أمس الإثنين، أنّ "من باب تحمّل المسؤوليّة، ولأنّني مقتنع أنّ لا مجال لأيّ فرصة إيجابيّة ل​لبنان​، في ظلّ النّفوذ الإيراني والتخبّط الدّولي، والإنقسام الوطني وإستعار ​الطائفية​ واهتراء ​الدولة​، أُعلن التّالي: أوّلًا، تعليق العمل بالحياة السّياسيّة ودعوة عائلتي في "​​​تيار المستقبل​​​" لإتّخاذ الخطوة نفسها. ثانيًا، عدم الترشّح للإنتخابات النيابية وعدم التقدّم بأيّ ترشيحات من "تيار المستقبل" أو بإسم التيّار".


عودة الى الصفحة الرئيسية