اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

وقفة تضامنية مع المناضل 'زياد سعد' بمشاركة أسامة سعد وبسام حمود احتجاجاً على توقيفه من قبل القوى الأمنية

صيدا اون لاين
سادت حالة من الغضب مدينة صيدا بعد قيام القوى الأمنية بتوقيف أحد رموز المقاومة في صيدا، وهو زياد سعد، بذريعة إخفاء سلاح تابع لجبهة المقاومة الوطنية منذ أيام الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكاراً لتوقيفه، نفذ حشد من الشباب وقفة تضامنية عند النصب التذكاري للشهيد معروف سعد قرب البوابة الفوقا لمدينة صيدا، وذلك بمشاركة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، وفاعليات سياسية واجتماعية .

رفع المشاركون يافطات، من أبرز ما كتب عليها:
- غير مقبول حجز المناضلين الشرفاء..
- سلاح الشهداء سلاح الأوفياء ..
- المقاومة الوطنية حررت الأرض ووحدت الوطن ..

كما رفعوا صور الشهيد معروف سعد رمز الحركة الشعبية.

وتخلل الوقفة كلمة قصيرة للأمين العام للتنظيم النائب الدكتور أسامة سعد، حيا فيها المشاركين في الوقفة التضامنية، مؤكداً أنه والتنظيم لن يخذلوا الناس الشرفاء، وقال:" يعطيكم العافية .. لا اليوم ولا غداً، وكما كنا دائماً لن نخذل الناس الشرفاء .. هذا ما أستطيع قوله هذا اليوم " ..

المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود كانت له كلمة، قال فيها:" القضية اليوم لا تعني التنظيم الشعبي الناصري فقط، بل تعني كل صيدا، وتاريخ صيدا المقاوم، وكل أبناء المدينة .. نحن واقفون هنا للتضامن مع تاريخ المدينة، وللتضامن مع كل قطرة دم سقطت في مدينة صيدا في وجه العدو الصهيوني ..

مدينة صيدا ليست بحاجة لعملية فحص دم، ولا يمكن لأحد أن يزايد عليها، لا بتاريخها ولا بوطنيتها ولا بمقاومتها .. لذلك التعامل مع رموزها والتعامل مع مقاوميها بهذا الأسلوب شيىء مخزٍ .. صيدا كانت أول من أطلق المقاومة في وجه العدو الصهيوني .. ولا يمكن أن يكون هنالك أطهر من هذا السلاح الذي قاتل العدو بدون أي حسابات إقليمية أو محلية .. قاتل العدو لأنه عدو محتل ..

أما أن يُحاسب المقاومون اليوم على سلاحهم الذي قاتلوا به العدو الصهيوني فهذا عارٌ على كل من اتخذ هذا القرار في وجه ذلك المقاوم الذي حرص على طهارة هذا السلاح الذي قاتل به العدو..

نحن نقف اليوم مع التنظيم الشعبي الناصري متضامنين مع ذلك البطل الذي قاوم، وله تاريخ معروف، لنؤكد أن صيدا موحدة في كل ما يعني المدينة على المستوى المقاوم والسياسي والاجتماعي أيضاً.

كما تخلل الوقفة التضامنية كلمات لعدد من المشاركين، أكدوا فيها على تاريخ المدينة المقاوم في مواجهة العدو الإسرائيلي وعملائه. ومما جاء في الكلمات :" نحن دفعنا أثمان باهظة .. نحن من اعتقلنا دفاعاً عن هذه الأرض .. وهذا السلاح كان يدافع عن هذه المدينة .. دفعنا ضريبة الدم .. وهذه الشوارع تشهد لنا على ما قدمناه .. نحن من قاوم، والتاريخ يسجل هذا بدءًا من الشهيد معروف سعد، والمناضل مصطفى سعد، وصولاً إلى الدكتور أسامة سعد .. زياد سعد من قدامى المقاومين الشرفاء .. وبدلاً من اعتقاله يجب تكريمه".
تم نسخ الرابط