اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

من هم الذين أربكوا «التنظيم الناصري» أمام مؤسسة مياه الجنوب؟

صيدا اون لاين
في بيان موقع بإسم «هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء في صيدا» وزعه المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري، أعلن التنظيم تأجيل الاعتصام الذي كان مقررا قبل ظهر أمس أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي احتجاجا على أزمة انقطاع المياه التي شهدتها المدينة مؤخراً، علماً أن هذه المشكلة كانت انتهت ليل الاثنين نتيجة جهود قامت بها النائب بهية الحريري بالتواصل مع مؤسسة كهرباء لبنان كون الأزمة كانت ناجمة عن عطل على خط الخدمات الذي يشغل مضخات المياه.

والمفارقة أن دعوة الناصري لاعتصام الثلاثاء جاءت خلال تحرك قاده أمينه العام النائب أسامة سعد ليل الاثنين وقبل ساعات قليلة من إنجاز أعمال إصلاح العطل من قبل الفرق الفنية لمؤسسة كهرباء لبنان والتي كانت بدأت نهاراً واستمرت حتى قرابة منتصف الليل.

ثم كانت المفارقة الثانية وهو إعلان الناصري تأجيل اعتصامه بعد ساعات قليلة على تجمع بعض مناصريه أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في محلة البوابة الفوقا تلبية لدعوة أمينه العام، ووسط إجراءات مكثفة لمختلف الأجهزة الأمنية.

أما المفارقة الثالثة فتمثلت فيما تضمنه بيان التأجيل من إشارة إلى أن أزمة انقطاع المياه عن المدينة بدات منذ يوم الخميس الماضي بينما لم يتحرك الناصري إلا مساء الاثنين !.

لكن المفارقة اللافتة والأهم كانت وجود مجموعة من الشبان داخل حرم مؤسسة المياه بالتزامن مع تجمع مناصري التنظيم الناصري، تردد انهم كانوا في حالة جهوزية لمواجهة المعتصمين في حال قرروا الدخول إلى حرم المؤسسة الأمر الذي تسبب بحالة من الإرباك في صفوف الناصري ومسؤوليه الذين كانوا يقودون التحرك على الأرض!. وهو ما لمح إليه بيان الناصري حين تحدث عن «الاستهجان والاستنكار الذي اثارته مجموعات الشبان الذين لا ينتمون إلى أي جهاز أمني رسمي، وقد جرى حشدهم حول مبنى مؤسسة مياه لبنان الجنوبي وداخله» بحسب بيان التنظيم الذي تساءل: «هل أصبح هناك قوى رديفة للقوى الأمنية». بينما ذهب بعض شباب الناصري إلى الرد على «استنفار» هؤلاء الشبان عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالقول «استقدام بلطجية لمواجهة المعتصمين.. ألعاب الشارع خلقت النا»!.

وفيما ذكرت بعض المصادر أن هؤلاء الشبان هم من جباة وعمال ومياومي مؤسسة المياه، أشارت مصادر أخرى إلى أنهم محسوبون على جهة يفترض أنها حليفة للناصري !.
تم نسخ الرابط