اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

تسطير اكثر من ثلاثين محضرا بحق المولدات الخاصة!

صيدا اون لاين
لليوم الثاني على التوالي واصل مراقبو وزارة الاقتصاد تسطير محاضر الضبط بحق اصحاب المولدات غير الملتزمين بتركيب العدادات في محافظة الجنوب، حيث تخطى عدد المحاضر المسطرة في صيدا وجوارها الثلاثين محضرا . وتبين لمراقبي وزارة الاقتصاد ان القسم الأكبر من اصحاب المولدات في هذه المنطقة لم يلتزموا بقرار تركيب العدادات في الأول من تشرين الأول الا من قام بتركيبها في فترات سابقة بناء لطلب اصحاب العلاقة من المواطنين .

وبحسب رئيس مصلحة الاقتصاد في الجنوب علي شكرون فانه لدى المصلحة ثمانية مراقبين يتوزعون على اربع فرق تضم كل منها مراقبين اثنين ويقومون بجولات في مناطق صيدا وصور وجزين للتحقق من مدى التزام اصحاب المولدات بتركيب العدادات وتسطير محاضر الضبط بحق المخالفين بناء على قرار الوزارة .لافتا الى ان الحملة انطلقت الاثنين من احياء مدينة صيدا وانتقلت في يومها الثاني الى جوارها وصولا الى منطقة جزين وكذلك الأمر بالنسبة لمدينة صور.

بالمقابل ابدى اصحاب المولدات استعدادهم للتجاوب مع قرار الوزارة بتركيب العدادات لكنهم اعترضوا على ما وصفوه المباشرة بتسطير المحاضر قبل وضع الية تنظم عملية تركيب واعتماد العدادات وتحدد التعرفة التي على اساسها سيتم استيفاء الرسوم، وطالبوا باستمهالهم من قبل الوزارة لحين الاتفاق على آلية محددة لهذه الغاية .

وقال الناطق بإسم تجمع اصحاب المولدات في صيدا علي بوجي: "يقولون انهم اعطونا مهلة سابقة لكنها غير كافية لأنهم أخذوا قرارا دون ان يعطوا تفاصيل ولم يشرحوا الية التركيب ولا آلية استيفاء الرسوم .. الفترة التي سبقت ليس لها قيمة . ونطلب ان تحدد المهلة من اليوم وانا اذكر ان معلاي وزير الاقتصاد قال انه يمكن ان نعطي مهلة ، فكيف كيف هو يقول مهلة والمراقب يقول ان عليك ان تركب عدادات فورا. لا شيء يكون بكسبة زر نحن منذ البداية قلنا لسنا ضد موضوع العدادات ولكن بتسعيرة نستطيع ان نستمر بها وتربح معنا لنتمكن من ان نستمر بقطاعنا وتطويره في سبيل خدمة الناس ".
تم نسخ الرابط