اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

فطور عائلي في صيدا عاد ريعه لدعم علاج ميشيل حجل

صيدا اون لاين
في اطار الحملة التضامنية مع وصيفة ملكة جمال لبنان السابقة ميشيل حجل للمساعدة في علاجها من مرض السرطان بادر عدد من اصدقاء ميشيل وبالتعاون مع ناشطين في مجال العمل الاجتماعي في مدينة صيدا الى اقامة حفل فطور عائلي خصص ريعه لدعم علاج ميشيل وذلك في مطعم Al Capone - طريق جزين حضره رئيس بلدية بقسطا ابراهيم مزهر ، رئيسة بنك العيون نجلاء سعد ، رئيسة جمعية اعانة الطفل المعاق أسمى بلولي ديراني ، رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين وعدد من اعضاء اللجنة وحشد من سيدات المجتمع وشخصيات من صيدا والجوار ووفد من اقارب ميشيل حجل .

والقت منسقة النشاط آجيا داود كلمة رحبت فيها بالحضور وتوجهت بالشكر الى كل من تجاوب مع هذه المبادرة وقالت:اللقاء اليوم يؤكد ان الدنيا بخير، هي صرخة وجع من مكان بعيد وصل صداها الى مدينة صيدا وتجاوبت معها المدينة ومنطقتها وهوأمر ليس جديدا عليها ولا استغربه لأن مدينة صيدا وعلى الرغم من الاختلاف والتنوع الذي يميزها ، عبارة عن لوحة معبرة عن المحبة والأمل لكل الأشخاص حيث لا يوجد حواجز ورغم تعدد المناطق والإختلاف فإن وجعنا واحد. وكما ترون اليوم الحضور من صيدا وجوارها لأننا جميعا نعتبر انفسنا من صيدا .

وتحدثت صاحبة المبادرة لهذا النشاط الين الحاج فنوهت بالتجاوب الكبير مع حملة التضامن مع ميشيل حجل وقالت: نحن تعودنا على كرم اهل صيدا وعلى تضامنهم مع بعضهم البعض. ونحن لا نتفاجأ بتعاون اهالي صيدا معنا. اود ان اشكرهم من كل قلبي . ميشيل تلقت العلاج في لبنان لكنها لم تتجاوب بل على العكس فقد ادى العلاج الى ردة فعل عكسية من اجل ذلك اضطرت الى الذهاب الى الولايات المتحدة الاميركية حيث تبين ان العلاج هناك يكلف 750 الف دولار اميركي ويجب ان تأخذ العلاج باسرع فترة ممكنة اي بمدة اقصاها شهر وربما اقل . من اجل ذلك اطلقنا المبادرة. وجئنا الى صيدا لكي نعطي صورة ان لبنان لا يزال بلد التعايش ولانزال نشعر ببعضنا البعض مهما اختلفت طوائفنا.

من جهتها اعتبرت رئيس لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين ان "صيدا تصرّ على اثبات انها جزء من البلد الذي دائما نفتخر به، اكان بالفرح او بالمبادرات الانسانية او اي مبادرة ، فان مدينة صيدا تكون السبّاقة، ومن المبادرين والفاعلين والمشاركين في كل حدث يعطي صورة حلوة عن المدينة. نحن اخوة في البلد والانسانية وعلينا جميعا ان نقف الى جانب بعضنا في الازمات. ولنكون يدا واحدة للوصول الى حياة افضل علينا ان نتحد وندعم المبادرات الانسانية والجمعيات وكل ما هو جميل.التوعية مهمة جدا . ونحن في شهر توعية حول مرض سرطان الثدي لكن ايضا هناك امراض سرطانية تصيب كل اجزاء الجسد. والاهم من التوعية ايضا ان نعلم الاسباب التي تؤدي الى هذا المرض الذي اصبح في تزايد غير مقبول. نأمل ان يكون هناك خطة لمعالجة الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالسرطان.. ونحن كلجنة مهرجانات صيدا نتوجه بتحية تقدير واحترام لميشال حجل وندعو لها بالشفاء العاجل ونتمنى لها القوة .. فالقوة التي تصدر منها نكتسبها نحن، هذه القوة تثبت ان ارادة الانسان مهمة للوقوف في وجه كل التحديات والازمات التي تواجهه.

وتخلل النشاط توزيع شارات تعبر عن التضامن مع ميشيل ومرضى السرطان في رسالة معبرة الى كل القادرين للمبادرة الى المساعدة باعتبار ان الجميع في هذه الدنيا معرض لهذا المرض وأنه بالحب والايمان يمكن انقاذ حياة كثيرين يمرون بهذه التجربة الصعبة .
تم نسخ الرابط