اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بهية الحريري عرضت مع رابطة الثانوي والأساتذة المتمرنين موضوع اقرار الدرجات الست

صيدا اون لاين
الشأن التربوي عموما وأوضاع ومطالب اساتذة التعليم الثانوي خصوصا، كانت محور لقاء رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري مع وفد مشترك من رابطة اساتذة التعليم الثانوي والأساتذة المتمرنين، برئاسة رئيس الرابطة نزيه الجباوي، و في حضور منسق قطاع التربية والتعليم في "تيار المستقبل" وليد جرادي.

وجرى خلال اللقاء البحث في مطالب الاساتذة الثانويين والمتمرنين منهم و ابرزها إقرار موضوع الدرجات الست.

وقد وعدت الحريري الوفد بمتابعة هده المطالَب من خلال لجنة التربية النيابية.

وقال جباوي اثر اللقاء: " الزيارة للسيدة الحريري لنشرح لها المخاوف والهواجس عند المتمرنين وعند الرابطة في ما يتعلق بموضوع الدرجات الست التي حتى الان ليس هناك تطمينات بشأنها".

أضاف: "نحن نعلم ان المرسوم يمكن ان ينجز اليوم او غدا من اجل ان تنتظم الرواتب لكن الموضوع الذي لا يطمئن هو موضوع الدرجات. ونحن كنا طرحنا هذا الموضوع مع سعادتها سابقا وتبنته لكن لم تكن الحكومة قد تشكلت بعد ووعدت بدعم هذا المطلب بعد تشكيل الحكومة. وتمنينا على السيدة الحريري دعمنا في مجلس الوزراء ونقل هذا المطلب الى دولة الرئيس سعد الحريري وهي وعدتنا من هذه الناحية. اما النقطة الثانية وفي حال لم يمر الموضوع في مجلس الوزراء، فقد تقدمت السيدة الحريري باقتراح قانون معجل مكرر في اول جلسة تشريعية وهي مطمئنة لا بل ضامنة ان يقر هذا القانون في مجلس النواب في حال لم يمر في مجلس الوزراء ".

وختم بالقول: "نحن اتينا وسألنا ما هي الرسالة التي علينا ان نرسلها الى الأساتذة المتمرنين؟ الرسالة هي ان النائب الحريري تقول ان الست درجات حاصلة بالضمير وحاصلة بالواقع وحاصلة بالحق. ربما القانون ٤٦ لم ينصف الاساتذة ، لانه في القانون ٤٦ لم يكن هناك اي شيء واضح في ما خص المتمرنين اما بالنقاشات والمشاورات التي حصلت في مجلس النواب كان هناك تاكيد على الحق ولكن لم يتثبت بالقانون، ونحن سنثبته بالقانون ورسالة السيدة الحريري للزملاء المتمرنين ان اطمئنوا فالدرجات الست حاصلة وستحصلون عليها ".
تم نسخ الرابط