اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

المطران حداد يرد على رومانوس: 'لا للتقوقع' ولا يمكن ان نخلق جزيرة مقفلة في المنطقة الوسطية بين جزين وصيدا

صيدا اون لاين
في موقف لراعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد بدا لافتاً في توقيته ومناسبته وموقعه كونه تزامن بعد أيام قليلة على كلام لنائب رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين ورئيس بلدية لبعا فادي رومانوس في افتتاحية "مجلة لبعا" يعلن فيه أنه "لم يعطي – كبلدية – منذ ثلاث سنوات أي إفادة من أجل بيع عقارات من أهالي لبعا إلى الغير"، ومن بلدة عين المير جارة لبعا (شرق صيدا- ساحل جزين ) وفي مناسبة جمعت فاعليات من صيدا وجزين، قال المطران حداد" ان الذي يحكي بلغة التقوقع هو خارج المطرانية ان كان مطرانية الروم الكاثوليك او مطرانية الموارنة، وانا والمطران مارون العمار نحكي بإسم بعضنا البعض "لا للتقوقع" ولا يمكن ان نخلق جزيرة مقفلة في المنطقة الوسطية بين جزين وصيدا " معتبرا ان "هذه المنطقة كانت وستبقى جسر تلاقي وتواصل وسلام بين صيدا وجزين ".

فتحت شعار "الأنسنة المتضامنة " وبرعاية المطران حداد احتفلت "ليسيه سان نيقولا " في عين المير بتخرج الدفعة الاولى من طلاب صف التاسع اساسي والروضة الثالثة وذلك بحضور النائب سليم خوري والنائب السابق انطوان خوري وممثل النائب بهية الحريري منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب وممثل النائب اسامة سعد توفيق الزعتري ورئيس بلدية عين المير نادر مخول والنائب الأسقفي في مطرانية صيدا المارونية المونسنيور الياس الأسمر والأب سليمان وهبي وممثل التيار الوطني الحر نادر قزحيا ومسؤولة الشؤون الاجتماعية في لبعا رانيا حرب ونيكول صاصي ولجنة الأهل وحشد من اهالي الطلاب . وكان في استقبالهم مدير المدرسة الأب جهاد فرنسيس والهيئتين الادارية والتعليمية .

بعد النشيد الوطني اللبناني وترحيب من مدير المدرسة الأب فرنسيس شكر فيها المطران حداد على رعايته للمدرسة ودعمه المعنوي والمادي الدائم لها وسهره على سير العملية التربوية والانسانية انطلاقا من نهج الكنيسة الاجتماعي والوطني، تحدث المطران حداد فأثنى على الجهود المميزة التي بذلت من قبل الادارة لرفع مستوى الجودة التعليمية منوها بمفاعيل الشراكة بين المدرسة وبين شبكة مدارس الجمهور والتعاون مع المعهد الفرنسي مؤكداً ان مسيرة الكنيسة الاجتماعية مستمرة من خلال المشاريع التي تقدم من اجل الحفاظ على بقاء الناس في ارضهم ، شاكرا جميع الداعمين للمدرسة من احزاب ومؤسسات وعلى رأسهم مؤسسة صاصي شريك اللحظة الاولى ومناشدا الدولة الحفاظ على المدارس الخاصة لانها شريكة في بناء الانسان وخلق مجتمع صالح .

وأكد المطران حداد على ثوابت العيش الواحد والانفتاح على كل الناس وخدمة الانسان دون تفرقة وتمييز. وقال"هذه المنطقة هي جسر بين منطقتين عزيزتين على قلوبنا ، صيدا وجزين والجميل ان هناك ارادة صيداوية جزينية دائمة بالتلاقي. المنطقة الوسطية هي رسالة بحد ذاتها ويجب ان تلعب هذه الرسالة بطريقة ناشطة تربوية وانسانية وديناميكية دون اي تقصير . والمنطقة الممتدة من هنا الى كفرفالوس هي منطقة جسر وهي منطقة رسالة كما ارادها الصيداويون وكما ارادها اهل جزين وهذه المدرسة في هذه المنطقة تتحمل مسؤولية القيام بالرسالة، وهي ليست مدرسة اكاديمية فحسب انما هي جسر تواصل بين جميع ابناء هذا الوطن. ولبنان ايها الأحبة لا يمكن الا ان يكون رسالة . قداسة البابا يوحنا بولس الثاني قال "ان لبنان رسالة "، ولكن لا يمكن الا ان يكون رسالة والا فلن يكون".

اضاف: "نحن كمطرانية دائما في صدد الانفتاح والتواصل ولم نتقوقع مرة ، والذي يحكي بلغة التقوقع هو خارج المطرانية ان كان مطرانيتنا او مطرانية الموارنة، سيادة المطران مارون العمار دائما انا احكي بإسمه وهو يحكي بإسمي، نحكي بإسم بعضنا البعض: لا للتقوقع. لا يمكن أن نخلق جزيرة مقفلة في المنطقة الوسطية بين جزين وصيدا. ومهمتنا كمطرانيات أن نخلق اوتوسترادا مفتوحا بين المنطقتين. هذه رسالة مطرانية صيدا وهذه رسالة منطقة عين المير والمنطقة الوسطية وصولاً الى كفرفالوس، هذه رسالة لبنان ".
تم نسخ الرابط