اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

إجتماع طارىء للمستشفيات الخاصة في بلدية صيدا بمشاركة السعودي إستعرض جهوزيتها لمواجهة كورونا

صيدا اون لاين
تواصلت المساعي واللقاءات في بلدية صيدا لمواجهة تداعيات ومخاطر تفشي كورونا . وفي هذا المجال تابع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي الإستعدادات الجارية صحيا وإجتماعيا لمواجهة كل الإحتمالات في ظل المخاوف من تزايد العدوى، وأيضا بحث إنعكاس الأوضاع المعيشية مع إستمرار المرافق والمؤسسات وإلتزام المواطنين لمنازلهم.

وفي هذا المجال عقد في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي إجتماع صحي طارىء للمستشفيات الخاصة في المدينة دعت إليه البلدية (لجنة الصحة والبيئة) بحضور الرئيس السعودي ، ورئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع، وعضو اللجنة الدكتور عبدالله كنعان، وحضر عن المستشفيات الخاصة: الدكتور لبيب لبيب أبوظهر والسيد معين أبوظهر (مركز لبيب الطبي)، عضو المجلس البلدي السيدة وفاء وهبي شعيب (مستشفى شعيب)، السيد شريف دلاعة والدكتور ناصر دلاعة (مستشفى الدكتور هشام دلاعة ) ، الدكتور رياض كعوش( مستشفى النقيب)، د. مصطفى قصب وفاطمة قصب من مستشفى قصب، الدكتور طوني غدية (مستشفى عسيران). فيما إعتذر مدير مستشفى حمود الجامعي الدكتور أحمد الزعتري عن عدم الحضور لظروف طارئة.

المهندس السعودي رحب بالحضور مؤكدا بأن الهدف من اللقاء هو الإطلاع على وضع وجهوزية المستشفيات ولا سيما وأن المخاوف جدية من تفشي الفيروس وإن شاء الله لا يحصل ذلك.

وعرض الدكتور بديع لما وصلت إليه المساعي والإستعدادات في مستشفى صيدا الحكومي وتجهيزه لعلاج حالات كورونا محتملة وايضا أهمية الإجتماع لمعرفة أوضاع المستشفيات الخاصة وإمكانية إستخدامها بالتنسيق مع الوزارات المختصة.

وكانت مداخلات من ممثلي المستشفيات الخاصة لحظت أهمية توفير كل المستلزمات الطبية والنواقص من أجل تمكين المستشفيات من القيام بمهامها الصحية وإتخاذ الإجراءات اللازمة لتكون في مواجهة كل الإحتمالات في حال تفشي العدوى.

بديع

وإثر اللقاء قال الدكتور بديع : كان اللقاء مثمرا لجهة ضرورة التنسيق المشترك ما بين المستشفيات الخاصة والبلدية. نحن من جانبنا وضعنا ممثلي المستشفيات في صورة تحضير المستشفى الحكومي وتجهيزه لإستقبال وعلاج حالات مرضى كورونا وأيضا بدء إستخدام آلات الفحص لتحديد إصابة المريض بالكورونا أم لا، ليتخذ بشأنه القرار الطبي لعلاجه.

وقال : اتفقنا في الإجتماع على عدة نقاط هي:

اولا : إنشاء لجنة من هذه المستشفيات خلال فترة يومين بهدف التنسيق المباشر ما بين هذه اللجنة والمستشفى الحكومي والبلدية.

ثانيا: تم التوافق على وقف علاج الحالات "الباردة" صحيا (غير الطارئة) في كل المستشفيات الموجودة في المستشفى او العيادات، بإستثناء مرضى غسيل الكلى والمرضى الذين هم بحاجة ماسة للإستشفاء داخل المستشفيات، والإستعداد لحالات كورونا محتملة .

ثالثا: تم الإتفاق على أن تقوم البلدية بتفقد وضع المستشفيات القديمة في المدينة والتي هي خارج العمل حاليا ، والإطلاع على مدى جهوزيتها كمكان صالح في حال كانت هناك حاجة لإستعمالها لإستقبال مرضى الحجر الصحي من كورونا.

رابعا: توافق الحضور على التنسيق المشترك صحيا ما بين المستشفيات الخاصة لتكون ا يدا واحدة بتصرف كل الحالات الطارئة المتعلقة بـ كورونا .

وختم : نحن في بلدية صيدا أخذنا على عاتقنا وبتوجيهات من الرئيس السعودي التواصل مع وزارة الصحة والإدارات المعنية من أجل وضعها في صورة إحتياجات ونواقص ومستلزمات المستشفيات الطبية وكل ما يتعلق بمواجهة إحتمالات تفشي كورونا من ثياب خاصة بالطاقم الطبي وتجهيزات لها علاقة بعلاج حالات كورونا وغير ذلك من أمور ضرورية.
تم نسخ الرابط