اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

مسعى للسعودي لإيجاد حل لإضراب عمال معمل معالجة النفايات في صيدا.. والعمال أصروا على الإضراب المفتوح

صيدا اون لاين
في إطار مساعيه لإيجاد حل توافقي ينهي إضراب عمال معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا، زار رئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي المعمل مساء اليوم حيث ُعقد لقاء مشترك ضم مدير عام شركة IBC مشغلة المعمل المهندس نبيل زنتوت والمهندس سامي بيضاوي مع وفد عن العمال برئاسة السيد خالد عكرة والسيد مصطفى فرحات، وبحضور المستشار القانوني في بلدية صيدا المحامي حسن شمس الدين.

المهندس السعودي أكد تضامنه مع مطالب العمال لافتا إلى أن هذا الموضوع هو في أولويات المساعي التي يقوم بها مع إدارة المعمل ومع الوزارات والإدارات المختصة.

كما إستمع المهندس السعودي لعرض من السيد زنتوت وأيضا من ممثلي العمال السيدين عكرة وفرحات تناول تداعيات الإضراب ومطالب العمال.

وإثر اللقاء أدلى المهندس السعودي بتصريح قال فيه: نحن نقدر الموقف ومعاناة العمال وانا اقول أن معهم حق ليس بنسبة 100% وإنما 1000%. وقد شرحنا لممثلي العمال الوضع الصعب الذي يمر به بلدنا الحبيب لبنان من الضائقة الإقتصادية وأوضاع المصارف وأيضا تداعيات جائحة كورونا وطلبت تفهم هذا الوضع، وأكدت لهم بأننا سنسعى بكل ما أوتينا من أجل إنصافهم أسوة بما جرى في بيروت حيث تلقت الشركات وعودا بأن يتم صرف مستحقاتها بالدولار على سعر المنصة وهو 3900 ل.ل. للدولار.

وأضاف: طلبنا أنا والاستاذ المحامي شمس الدين موعدا مع معالي وزير المالية وموعدا مع سعادة حاكم مصرف لبنان ، ونحن ننتظر إبلاغنا بالموعدين من أجل طرح الموضوع وإيجاد حل سريع يتمثل بأن يتم تطبيق الوعود التي أعطيت في بيروت على الشركة المشغلة لمعمل معالجة النفايات في صيدا أيضا.

وتابع: تمنينا على ممثل العمال شرح هذا الموقف للمضربين وتأكيد على حرصنا على تحقيق مطالبهم، ولكن الأمر يحتاج لوقت ومساعي مكثفة للتوصل لهذه الغاية ولا سيما في ظل الظروف الراهنة.

وبعد إنتهاء الإجتماع، قام ممثل العمال السيد خالد عكرة بإبلاغ المضربين بما جرى في الإجتماع ، ونقل لهم التمني عليهم بفك الإضراب والإستمرار في العمل حتى نجاح المساعي ، إلا أن قرار العمال كان بالإستمرار في الإضراب المفتوح .
تم نسخ الرابط