إختر من الأقسام
آخر الأخبار
صورة من صيدا للبنانية زينب خليفة تفوز بمسابقة ناشونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي 'لحظات'
صورة من صيدا للبنانية زينب خليفة تفوز بمسابقة ناشونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي 'لحظات'
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ تشرين ثاني ٢٠٢٤

فازت المصورة اللبنانية زينب خليفة بمسابقة ناشونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي "لحظات" بنسخته التاسعة في فئة الكبار بينما فازت العُمانية وفاء عبد المجيد بفئة الأطفال. وأعلنت "ناشونال جيوغرافيك أبوظبي" التابعة لأبوظبي للإعلام وبالتعاون مع شركة المراعي، عن الصور الفائزة بمسابقة "لحظات" للتصوير الفوتوغرافي، وهي مخصصة لتعزيز المواهب المحلية ورعايتها وتقديم الدعم للمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي، وذلك في احتفال رسمي أقيم في مركز الشباب بأبراج الإمارات في دبي، في حضور عدد من المسؤولين من ناشونال جيوغرافيك أبوظبي وشركة المراعي، إلى جانب نُخبة من المصورين المُحترفين ومُمثلي الصحافة المحلية والعالمية، نالت الصورة التي التقطتها زينب خليفة في سوق صيدا القديم إعجاب لجنة التحكيم وكذلك الصورة التي التقطتها وفاء أبرزت تفرد سوق مطرح بالعاصمة العُمانية مسقط فوقع اختيار اللجنة على الثنائي للفوز بجائزة لحظات 2019.

حصلت الفائزة بالمسابقة في فئة الكبار على رحلة تصويرية استكشافية في نهر الدانوب مع ناشونال جيوغرافيك بقيمة 10 ألاف دولار ومُعدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار فضلاً عن نشر صورتها في مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية، بينما حصلت الفائزة في المسابقة في فئة الأطفال على مُعدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار. وضمت لجنة تحكيم مسابقة لحظات التي اختارت الصورتين الفائزتين، مصور ناشونال جيوغرافيك محمد مُحيسن، الحائز على جائزة بوليتزر مرتين والرئيس التنفيذي للتسويق المؤسسي في شركة المراعي، حُسام عبد القادر. وحققت المُسابقة في نسختها التاسعة هذه السنة رقمًا قياسيًا في طلبات المُشاركة حيث تلقت أكثر من 50000 مُشاركة من كل أنحاء العالم العربي كما شهدت زيادة ملحوظة في المشاركات من دول مجلس التعاون الخليجي.

أما الصورة التي التقطتها زينب خليفة، فتبرز خياطاً يُطرّز سنوات خبرته الأربعين مع أفراحها وآلامها في تاريخ سوق صيدا القديمة في لبنان.


عودة الى الصفحة الرئيسية