اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

لماذا لم تتزوج حتى الآن؟ 20 طريقة للرد على هذا السؤال المزعج

صيدا اون لاين

لا شيء يمكن أن يجعلك تخشى لم شمل العائلة أو حضور فرح أحد أقربائك أكثر من معرفة أنك واحد من آخر الأشخاص الذين لم يتزوجوا بعد في نفس جيلك وأنه سيتم ملاحقتك بأسئلة مثل: "لماذا لم تتزوج حتى الآن؟" و"متى ستتزوج؟".

وعلى الرغم من أن هذه الأسئلة قد يكون دافعها خبيثاً في بعض الأوقات، إلا أنها تكون بدافع طيب في معظم الأوقات، لكنها مع ذلك تظل مزعجة. في هذا المقال سنساعدك في كيفية الإجابة على سؤال: لماذا لم تتزوج بعد؟

كيف ترد على سؤال: لماذا لم تتزوج حتى الآن؟

إذا كنت مثل الكثيرين، تقترب من الثلاثين عامًا أو الأربعين وتعيش حياة سعيدة بمفردك، فمن المحتمل أن يتم سؤالك عن حياتك العاطفية أكثر مما ينبغي. وقد تكون هذه الأسئلة مزعجة. لكن تجنب الشعور بالخجل من تطفل الآخرين والشعور بالإجبار على مشاركة أكثر مما تشعر بالارتياح لمشاركته، من خلال اتباع هذه الخطوات المفيدة:

أولاً، ذكّر نفسك بأنهم ربما يقصدون الخير: لا يقوم الأشخاص عادةً بالتدخل في حياتك لجعلك تشعر بالسوء. من المحتمل أنهم لا يستطيعون فهم سبب عدم رغبة شخص ما في تجربة ما مروا به، لذلك فهم مهتمون حقًا في معرفة سبب عدم عثورك على شريك مدى الحياة حتى الآن. مجرد تذكير نفسك بأنهم يضعون سعادتك في الاعتبار يمكن أن يهدئ النار التي تشتعل من سؤال كهذا. فكر فيما تريد قوله (إن وجد): كبشر، نحب أن نقول أول الأشياء التي تتبادر إلى أذهاننا، سواء كانت رداً محرج للغاية لمجاملة أو رد سريع على سؤال شخص غريب عن حياتنا الشخصية. ومع ذلك، لا توجد قواعد عندما يتعلق الأمر بمدى سرعة الرد على سؤال شخص ما. امنح نفسك لحظة للتفكير في الطريقة التي تريد الرد به: ما الذي تريد مشاركته بالضبط عن حياتك مع الشخص الذي سأل؟ هل يستحقون التفاصيل الشخصية؟ هل يجب أن يحصلوا على إجابة مفصلة؟ أو ربما لا يستحقون ذلك على الإطلاق. لا تشعر بالضغط لقول أول ما يتبادر إلى ذهنك لمجرد أنهم يدفعونك للحصول على إجابة: وإذا كنت تشعر أنك لا ترغب في الدخول في هذه المحادثة، فلديك كل الحق في الانسحاب. أعط أسبابًا حقيقية لماذا (إذا كنت تريد ذلك): في كثير من الأحيان، عندما يسأل الناس: لماذا لم تتزوج حتى الآن؟، فإنهم لا يهتمون حقًا بإجابتك ولكن بالإجابة التي تتوافق مع أسلوب حياتهم. قد يشعر بعض الناس أن الشخص الذي يعيش حياة مختلفة عنهم معارضًا لأسلوب حياتهم، كما لو أن اختياراتك هي تعليق على الاختيارات التي يتخذونها. لا تشعر بالذنب إذا كذبت: بشكل عام، الكذب ليس شيئًا نحب أن نشجعه. لكن في بعض الأحيان يتم وضعك في موقف تشعر فيه بعدم الارتياح عند مشاركة حقيقتك أو لا تشعر أن الشخص الذي سألك عن حياتك العاطفية هو شخص موثوق لمشاركة ذلك معه. وأخيرًا، اشرح لماذا هذا ليس سؤالًا مناسبًا: بعض الناس لا يدركون أنهم يتجاوزون حدودهم، لذا اشرح لهم أنه ليس من المناسب حقًا طرح هذا السؤال عليك. أو اسألهم عن شعورهم عندما يُطرح عليهم هذا السؤال. أو شاركهم كم هو مرهق أن يتم سؤالك باستمرار: لماذا لم تتزوج حتى الآن؟. وإذا شرحت لهم لماذا لا ينبغي لهم أن يطلبوا منك ذلك، فيمكنك إلزامهم بهذا المعيار في المستقبل. إذا سألوا مرة أخرى، يمكنك أن تقول شيئًا مثل "لقد ناقشت هذا النوع من الأسئلة معك من قبل وأخبرتك أنه لا يعجبني".

20 إجابة سريعة لسؤال "لماذا لم تتزوج حتى الآن؟"

لست مستعدًا لتخصيص هذا القدر من الوقت لشخص آخر. أنا منشغل بتحسين حياتي من الناحية العملية والنفسية. أريد أن أركز كل وقتي وطاقتي على مسيرتي المهنية الآن. أنا أستمتع بحياتي بمفردي. لست مستعدًا للدخول في علاقة. حياتي جيدة جدًا الآن لدرجة أنني لا أرى ضرورة لوجود شريك. في هذه المرحلة من حياتي، أعمل بشكل أفضل بمفردي. الشركاء الوحيدون الذين أحتاجهم هم حيواناتي الأليفة. لا أرى نفسي مع أحد في المستقبل. أنا راضٍ حقًا بحياتي الآن، لذلك لا أبحث عن أي شخص. لكنني منفتح إذا قابلت الشخص المناسب. بصراحة، أنا متعب جدًا لدرجة أنني لا أستطيع القلق بشأن إسعاد شخص آخر غير نفسي. ليس لدي وقت في جدولي الحالي. أقدر قضاء الوقت مع نفسي أكثر من قيمة إعطاء وقتي لشخص آخر. هناك مراحل مهمة أود أن أحققها قبل أن أفكر في العثور على شريك حياة. حياتي لا تبدو غير مكتملة بدون شريك رومانسي. لا أشعر أن هناك أي شيء يمكن أن يضيفه الشريك الرومانسي إلى حياتي. لم أجد الشخص المناسب الذي يلبي احتياجاتي بعد. العلاقات طويلة الأمد لا تتوافق مع أسلوب حياتي. أنا أستمتع بعدم الاضطرار إلى اتخاذ القرارات مع وضع الآخرين في الاعتبار. أريد أن أعيش حياتي بنسبة 100% وفقًا لشروطي.

تم نشر هذا المقال على موقع رائج

تم نسخ الرابط