إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: 'أبل' تكشف عن منتجات جديدة خلال حدث 'أيفون 14'... إليكم أبرز المميّزات!
بالصور: 'أبل' تكشف عن منتجات جديدة خلال حدث 'أيفون 14'... إليكم أبرز المميّزات!
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٩ أيلول ٢٠٢٢

عقدت "أبل" حدث "Far Out" للإعلان عن مجموعة منتجات جديدة، كان أبرزها 3 هواتف "أيفون" بميزات مطوّرة وكاميرا محسّنة.

‏عذرا، لم يتمكّن مشغّل الفيديو من تحميل الملف.(‏رمز الخطأ: 101102)

ساعات "أبل"
"Watch Series 8"
أشارت الشائعات في وقت سابق إلى أن "Watch Series 8" سيكون تقليداً لطراز العام الماضي، وهذا ما ثبت في الحدث اليوم، إذ تبدو الساعة متطابقة مع شكل "Series 7".

الميزة الرئيسية الجديدة الأولى هي مستشعر درجة الحرارة الذي تربطه شركة "أبل" بصحة المرأة، وهناك أيضاً ميزة أمان جديدة تسمى اكتشاف الحوادث، التي تساعد على معرفة ما إذا تعرّض المستخدم إلى حادث سير. تعمل الميزة بالتنسيق مع المستشعرات الأخرى المضمّنة بالفعل في ساعة "أبل" للكشف عن أربعة أنواع مختلفة من الاصطدامات، بما في ذلك الانقلاب، الصدمات الأمامية، الصدمات الخلفية، والصدمات الجانبية.

تقول "أبل" إنّ "Series 8" لها العمر ذاته لبطارية سابقتها الذي يبلغ 18 ساعة بعد الشحن، ولكن هناك وضع طاقة منخفض جديد يمكن أن يمنح ما يصل إلى 36 ساعة بشحن كامل. كذلك، تحتفظ الساعة بالكثير من الميزات الأساسية السابقة مثل تتبع النشاط واكتشاف السقوط.

تأتي الساعة بأربعة ألوان من الألومنيوم (فضي، وأسود، وذهبي، وأحمر)، بالإضافة إلى ثلاثة ألوان من الفولاذ المقاوم للصدأ.

"Watch SE"

قالت الشركة إنّ "SE" الجديدة تقدّم أداءً أسرع بنسبة تصل إلى 20 بالمئة من سابقتها، ومثل "Series 8"، تأتي مع ميزة الكشف عن حوادث المركبات.

"Watch Ultra"

أطلقت "أبل" ساعة "Watch Ultra" للأشخاص الذين هم إما نشيطون جدّاً، أو يقضون الكثير من الوقت في الهواء الطلق، فتقدم مجموعة من الترقيات المتميزة على بقية الساعات. ولكن كل هذه الإضافات تأتي بسعر أعلى.

يتمثّل الاختلاف الأوضح بين طراز "Ultra" الجديد وبقية تشكيلة "Series 8" في الحجم، فتأتي الساعة بمقاس 49 ملم، أكبر حجماً مع شاشة أكبر، مما يعني أنها قد لا تكون مثالية للأشخاص الذين يملكون معصماً صغيراً.

تهدف الساعة إلى تمكين المستخدمين من عرض المزيد من بيانات الصحة والنشاط مقارنة بالإصدارات الأصغر، وبالطبع، سيكون لدى "Ultra" واجهاتها الخاصة المصمّمة خصّيصاً للشاشة الأكبر. وذكرت "أبل" أنّ "Ultra" أكثر صلابة، ما سيجعل الجهاز أكثر متانة ومناسباً لجميع أنواع الأنشطة.

ومن أهم خصائص ارتداء جهاز أكبر هو بطاريّة أقوى، تقول "أبل" إنّ "Watch Ultra" يمكن أن تدوم 36 ساعة، و60 ساعة مع وضع الطاقة المنخفضة الجديد عبر نظام "watchOS 9".

الجيل الجديد من سماعة "AirPods Pro"

بعد ثلاث سنوات من إطلاق "AirPods Pro"، أصبحت الشركة أخيراً جاهزة للحديث عن الجيل الثاني لسماعات الأذن. تأتي السماعة مع تحديث كبير واحد للتصميم الخارجيّ: أدوات التحكم باللمس؛ سيتمكّن المستخدم من التحكم في تشغيل الصوت عبر لمس السماعة نحو الأعلى أو الأسفل.

وتعمل سماعات الأذن بواسطة شريحة جديدة "H2"، تدّعي "أبل" أنّ هذا سيساعد "AirPods Pro" على إلغاء ضعف الضوضاء المحيطة. كما هناك برنامج تشغيل جديد يمكن أن يساعد في تحسين جودة الصوت.

"أيفون 14" و"أيفون 14 بلاس"
كشفت "أبل" رسميّاً عن هاتف "أيفون 14" في حدث "Far Out"، ويبدو في الغالب وكأنّه تكرار لطرازات العام الماضي، هناك أيضاً طراز "بلاس" جديد يتميز بشاشة بحجم 6,7 بوصة، بينما يحتوي "أيفون 14" على شاشة مقاس 6,1 بوصة. وعلى عكس ما توقعته الشائعات، لا تزال فتحة الكاميرا الأمامية موجودة.

يحتوي كلا طرازَي "أيفون 14" على شاشة "Super Retina" نفسها التي تصل إلى 1200 شمعة في المتر المربع، ويتميّزان بغطاء من السيراميك للحماية من الخدوش، كما تتوفر الأجهزة بخمسة ألوان، بما في ذلك ظلال جديدة باللونين الأزرق والأرجواني.

يتمتّع الهاتفان بعمر بطارية أطول، حيث تدّعي "أبل" أنّ "بلاس" توفّر أفضل عمر للبطارية في "أيفون" على الإطلاق.

ويبدو أنّ أهم التحديثات تتعلق بالكاميرات، بكاميرا رئيسية جديدة بدقة 12 ميغابكسل مع مستشعر أكبر، ويحصل تسجيل الفيديو أيضاً على ميزة جديدة تسمى وضع الحركة، والتي تعمل على استقرار اللقطات المهتزة أثناء التسجيل.

"أيفون 14 برو"

يتميّز "أيفون 14 برو" بشاشة "Super Retina XDR" الجديدة من "أبل"، والتي يمكن أن تصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع في ذروة السطوع في الخارج. تسمح تقنية الشاشة الجديدة أيضاً لشاشات "برو" بإبقاء الهاتف شغّالاً طوال الوقت، دون الحاجة إلى النقر فوق الهاتف لرؤية المعلومات الأساسية، أمّا التغيير الأبرز فجاء في فتحة الكاميرا الأماميّة، حيث أتت بشكل جديد ومتحرّكة.

وكما كان متوقّعاً، هناك أيضاً شريحة محمولة جديدة تعمل على تشغيله، "A16 Bionic". إنّها وحدة معالجة مركزية سداسية النواة (نواتان عاليتا الأداء وأربعة لكفاءة عالية) مقترنة مع وحدة معالجة رسومات خماسية النواة.

تزعم "أبل" أنّ النوى عالية الأداء تستخدم طاقة أقل بنسبة 20 في المئة من "A15"، وليس من المستغرب أنّها أسرع أيضاً.

أمّا بالنسبة للكاميرا، فتأتي بكاميرا رئيسية جديدة بدقة 48 ميغابكسل، وهو تحديث هائل من أدوات التصوير القياسية بدقة 12 ميغابكسل التي اعتمدت عليها الشركة لسنوات. وتحتوي الكاميرا على مستشعر "رباعي البكسل"، والذي يسمح لها بسهولة تجميع الصور الكبيرة في صور بحجم 12 ميغابكسل.

وإذا كنت تريد بالفعل صورة بدقة 48 ميغابكسل، فيمكنك تصوير ذلك في تقنية "ProRAW".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية