اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

ديل كول بعد لقائه ضو: وضع الحدود مستقر !

صيدا اون لاين
وصف القائد العام للقوات الدولية "اليونيفيل" في الجنوب الجنرال ستيفانو ديل كولا الوضع على الحدود الجنوبية بالمستقر، وأكد أن القوات الدولية تعمل على دعم جميع الأطراف للحفاظ على هذا الاستقرار الذي تنعم به المنطقة منذ عام 2006 معتبرا ذلك إنجازا.

كلام ديل كول جاء اثر لقائه محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سرايا صيدا الحكومي. ورافق ديل كول مسؤول الخدمات الإنسانية الباقر آدم واثنان من الضباط المساعدين ، بحضور قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ، والمدير الإقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد نواف الحسن ، والمدير الاقليمي للأمن العام في الحنوب المقدم علي قطيش .

وجرى خلال اللقاء التداول في الأوضاع العامة وعلى الحدود الجنوبية والجهود التي تبذلها القوات الدولية من اجل حفظ الإستقرار في المنطقة بالتنسيق والتعاون مع الجيش اللبناني .كما تم البحث في شؤون اجتماعية وتنموية على صعيد محافظة الجنوب.

دل كول

وبعد اللقاء قال دل كول " ان الوضع على الحدود في الجنوب اللبناني مستقر ونحن نعمل كقوات دولية على دعم جميع الأطراف للحفاظ على هذا الاستقرار الذي حصل منذ عام 2006 وهو إنجاز مهم جدا ً .٠

أضاف " اننا نعمل على إرساء العلاقات الوثيقة بيننا وبين المجتمع الجنوبي عبر السلطات المحلية للدولة من المحافظين ورؤساء اتحادات بلديات والتعاون معهم للوقوف على احتياجات الجنوبيين من أفراد وهيئات مدنية ومؤسسات اجتماعية ."

وحول ما اذا كانت هناك صعوبات على حدود الخط الازرق أكد دل كول " أن ليس هناك صعوبات بالنسبة لنا سيما واننا نقوم بما يلزم لحفظ الأمن عبر التعاون والتنسيق الاستراتيجي الثنائي بيننا وبين قوات الجيش اللبناني."

وشكر دل كول المحافظ ضو على حسن استقباله والتعرف على هذا الجزء من مدينة صيدا والجنوب وقدم له كتاباً عن انجازات اليونيفل في الجنوب إجتماعياً وتنموياً ".
تم نسخ الرابط